صادق الصباح يحصد جائزة «سوشيال إيكونوميك أوارد»

حصد المنتج اللبناني صادق الصباح وشركته «صبّاح أخوان» جائزة «سوشيال إيكونوميك أوارد» (Social Economic Award) عن فئة «ناشيونال إيمدج» (National Image) العام 2017، وتسلّم الصبّاح الجائزة من وزير السياحة اللبناني، أفيديس كيدانيان.

عُرض خلال الحفل تقرير مصور عن مسيرة الشركة وإنجازاتها عربيًّا في مجال الإنتاج التلفزيوني والسينمائي منذ خمسينيات القرن الماضي، ولفت التقرير إلى دور الشركة في تطوير هذا القطاع والارتقاء به إلى مكانة عالمية بعد تسجيلها نجاحات عززت مكانة الدراما العربية من خلال إنتاجاتها في لبنان ومصر.

وذكر التقرير أعمالاً حصدت نجاحًا كبيرًا إقليميًّا منها «كاراميل» و«الشحرورة» و«يونس ولد فضّة» و«قصص الإنسان في القرآن» و«الحصان الأسود».

كما أضاء على الخطوة العالميّة للشركة من خلال مسلسلي «سمرا» و«تشيلّلو» اللذين دُبلجا إلى الإسبانيّة استعدادًا لعرضهما في أميركا اللاتينيّة، وعلى نجاح مسلسل «الهيبة» الذي شكّل عنوان حلقة نقاش في معرض «ميبكوم» سوق المحتوى الترفيهي في «كان».

من جهته شكر رئيس مجلس إدارة «صبّاح أخوان» المُنتج صادق الصبّاح، القيمين على هذا الحفل مارون البلعة وفيوليت البلعة، مشيرًا إلى أنّ الشركة اليوم في عهدة الجيل الثاني، مما يستدعي أّولاً شكر الجيل الذي سبق مُوجهًا تحية لوالده وأرواح أعمامه وتابع قائلاً: «أشكر زوجتي التي وقفت إلى جانبي في السراء والضراء، كما أشكر أعضاء عائلة شركة الصبّاح في القاهرة وفي بيروت، وعلى رأسهم شقيقه علي الصباح، فمعهم حققنا النجاح وتمكنّا من الاستمرار». ووعد الصبّاح في ختام كلمته بالاستمرار في رفع اسم لبنان عاليًا ونشر المُصنف اللبناني والمصري عالميًا.