Atwasat

جنيفر لوبيز تغني من أجل بورتوريكو

القاهرة - بوابة الوسط السبت 07 أكتوبر 2017, 11:06 صباحا
WTV_Frequency

شاركت النجمة العالمية، جنيفر لوبيز، في أغنية يعود ريعها لبورتوريكو، التي تعرضت لأضرار جسيمة جراء الإعصار ماريا.

وانضم للوبيز مغنون متحدرون من أميركا اللاتينية بينهم المؤلف لين مانويل ميراندا وصاحب أغنية «ديسباسيتو» لويس فونسي، والذي حققت أغنيته شهرة أكبر لبورتريكو وساهمت في تعزيز عائدات الدولة من السياحة، حسب «فرانس برس».

وهذه الأغنية ذات الإيقاع الحماسي بعنوان «ألموست لايك برايينغ» مدتها ثلاث دقائق، وتأتي في كلماتها على ذكر 78 مدينة في بورتوريكو الواقعة في منطقة الكاريبي والخاضعة للسيادة الأميركية، والتي أتى الإعصار على بناها التحتية الخاصة بشبكة الكهرباء والاتصالات.

وأشار ميراندا مؤلف مسرحية «هاميلتون» الغنائية، التي تعتبر من أبرز الأعمال في برودواي خلال السنوات الأخيرة، إلى أن ريع مبيعات هذه الأغنية سيعود للمساهمة في الجهود التي تبذلها منظمة «هيسبانيك فيديريشن» غير الحكومية في بورتوريكو.

وتشارك في الأغنية النجمة الأميركية المتحدرة من بورتوريكو جنيفر لوبيز، التي حشدت الدعم للمتضررين جراء الإعصار.

من بين المشاركين أيضًا في العمل المغنية الكوبية الأميركية غلوريا استيفان

ومن بين المشاركين أيضًا في العمل المغنية الكوبية الأميركية غلوريا استيفان، التي أدت دورًا مهمًا في تعريف الجمهور العريض في الولايات المتحدة على الموسيقى الأميركية اللاتينية، من خلال فرقتها «ميامي ساوند ماشين».

ويغني أيضًا في هذا العمل المغني البورتوريكي لويس فونسي صاحب أغنية «ديسباسيتو» التي حققت نجاحًا عالميًا ساحقًا هذه السنة، إضافة إلى النجم البنمي روبن بلاديس ومغني الراب فات جو ونجم موسيقى السالسا مارك انثوني.

عنوان هذه الأغنية ويعني «تقريبًا كالصلاة» مستوحى من أغنية «ماريا» من مسرحية «ويست سايد ستوري» الغنائية التي تجسد قصة روميو وجوليات ويعيش أبطالها المتحدرون من بورتوريكو في نيويورك.

ولا تزال بورتوريكو التي ضربها الإعصار ماريا عندما كان مصنفًا في الدرجة الرابعة في 20 سبتمبر، تلملم آثار هذه الكارثة، إذ إن 7% فقط من الجزيرة كان مزودًا بالكهرباء الثلاثاء، كما أن أكثر من تسعة آلاف شخص يعيشون في ملاجئ وأعيد 40% فقط من شبكة الاتصالات للعمل بشكل طبيعي. كما أن جزءًا كبيرًا من السكان لا يزالون محرومين من مياه الشفة والوقود.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
مصر «ضيف شرف» ومحفوظ «الشخصية المحورية» في معرض أبوظبي للكتاب «33»
مصر «ضيف شرف» ومحفوظ «الشخصية المحورية» في معرض أبوظبي للكتاب ...
سيلين ديون تتحدث لأول مرة منذ إعلان إصابتها بمرض نادر
سيلين ديون تتحدث لأول مرة منذ إعلان إصابتها بمرض نادر
لوحة غامضة المصدر لغوستاف كليمت تُطرح للبيع ضمن مزاد في فيينا
لوحة غامضة المصدر لغوستاف كليمت تُطرح للبيع ضمن مزاد في فيينا
جيراك يكرر إفادته والمدعي العام يعتبرها «ملتبسة»
جيراك يكرر إفادته والمدعي العام يعتبرها «ملتبسة»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم