بالصور: نجوم الثمانينات والتسعينات يعودون بـ«حفل القرن»

يقام في مصر خلال ديسمبر حفل ضخم يضم معظم نجوم الأغنية في عقدي الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي، تحت عنوان «حفل القرن».

وعقد في مؤسسة الأهرام بصفتها منظم الحفل مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الحدث بحضور نخبة من مطربي العقدين ومنهم غيهاب توفيق، علاء عبد الخالق، منى عبد الغني، علي حميدة، خالد علي، حسام حسني، حسن عبد المجيد، سيمون، أحمد جوهر، خالد منيب، هشام نور، حمدي باتشان، إسماعيل البلبيسي، والمطربة حنان، داليا، وإبراهيم عبد القادر.

وقدم كل من منى عبد الغني وحنان وعلاء عبد الخالق أعضاء فريق «الأصدقاء» الذى ذاع صيته في الثمانينات والتسعينات أغنية «الحدود»، فيما قال عبدالخالق: «إحساسي، إحساس جديد رغم غنائي من ثلاثين عامًا، لأَنِّ عمري ما عملت حفلة بمؤتمر صحفي، وأشكر الأهرام والمنظمين للحدث وأتمنى أن يكون بداية لأشياء نحتاج نقدمها معًا».

ووجهت حنان الشكر لمنظمي الحدث والذين دفعوها للعودة بعد سنوات من الاعتزال، في حين أعرب الفنان حسام حسني عن سعادته بوجوده وسط هذه الكوكبة، وقال:«كنّا في وقت نتمنى فقط أن نرى هؤلاء النجوم لنصافحهم ومنهم فريق الأصدقاء علاء وحنان ومنى، إضافة إلى آخرين تمنيت أن أعزف في فرقهم مثل إبراهيم عبد القادر، وكنت أتشرف بالعزف مع فرقة الفنان أحمد جوهر، إضافة للزملاء الآخرين الذين أفخر بأنني كنت زميلا لهم مثل الدكتور إسماعيل البلبيسي وداليا، كما أود أن أحيي الفنان الشعبي حمدي باتشان الذي كان نجمًا للمرحلة بأدائه الشعبي».

وتحدث الفنان خالد منيب نجل الفنان أحمد منيب عن فرحته بهذا الجمع ، كما أشار إلى أنه على مدار أكثر من عشرين عامًا كان الفنان علاء عبد الخالق هو الوحيد الذي يقوم بإحياء ذكرى والده وأن رسالته طوال الفترة الماضية كانت في استمرار اسم والده على الساحة الفنية وأنه ظل يحارب حتى يحصل الراحل على وسام العلوم والفنون في العيد الثلاثين .

المزيد من بوابة الوسط