Atwasat

«بوب ديلان» يرسل خطاب الفوز بجائزة نوبل للآداب

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 05 يونيو 2017, 07:51 مساء
WTV_Frequency

أرسل المغني والمؤلف الموسيقي الأميركي «بوب ديلان»، الذي حاز هذا العام جائزة نوبل للآداب، كلمته الخاصة بالجائزة وهي الشرط الوحيد ليتسلم المكافأة المالية المرافقة لها والبالغة ثمانية ملايين كرونة سويدية (923 ألف دولار) على ما قالت الأكاديمية السويدية الاثنين.

وأوضحت الأمينة العامة الدائمة للأكاديمية السويدية التي تمنح هذه الجائزة العريقة سارة دانيوس، في مدونة «الخطاب رائع ويتسم بالبلاغة كما هو متوقع ومع تسلمنا هذا الخطاب آلت مغامرة ديلان إلى نهايتها»، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وكان أمام بوب ديلان البالغ 75 عامًا مهلة ستة أشهر اعتبارًا من مراسم تسليم جوائز نوبل التي تقام سنويًا في العاشر من ديسمبر لإرسال هذا الخطاب.

وكتب المغني والمؤلف الموسيقي في كلمته هذه «عندما منحت جائزة نوبل للآداب تساءلت ما الرابط المحدد بين الأغاني والأدب أردت أن أفكر بالأمر، واكتشاف هذا الرابط وسأحاول هنا أن أعرض أفكاري»، ذاكرًا من بين المؤلفين الذين تأثر بهم ثرفانتيس وهرمان ميلفيل ووليام شكسبير.

ولم يشارك بوب ديلان في حفل تسليم الجوائز الذي أقيم في ديسمبر في مقر بلدية ستوكهولم ولم يتسلم الشهادة والميدالية إلا في أبريل الماضي خلال حفلة أقامها في العاصمة السويدية، وأبقى على حالة الترقب بالنسبة لإرساله خطابه أو ما يسمى أمثولة نوبل قبل المهلة المحددة في العاشر من يونيو.

وبعث بوب ديلان بتسجيل للخطاب بصوته ونشرت الأكاديمية نصه عبر موقعها الإلكتروني، وسيتلقى بوب ديلان شأنه في ذلك شأن الفائزين بجوائز نوبل في الفئات الأخرى مبلغ ثمانية ملايين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
مصر «ضيف شرف» ومحفوظ «الشخصية المحورية» في معرض أبوظبي للكتاب «33»
مصر «ضيف شرف» ومحفوظ «الشخصية المحورية» في معرض أبوظبي للكتاب ...
سيلين ديون تتحدث لأول مرة منذ إعلان إصابتها بمرض نادر
سيلين ديون تتحدث لأول مرة منذ إعلان إصابتها بمرض نادر
لوحة غامضة المصدر لغوستاف كليمت تُطرح للبيع ضمن مزاد في فيينا
لوحة غامضة المصدر لغوستاف كليمت تُطرح للبيع ضمن مزاد في فيينا
جيراك يكرر إفادته والمدعي العام يعتبرها «ملتبسة»
جيراك يكرر إفادته والمدعي العام يعتبرها «ملتبسة»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم