«لوغان» يتصدر شباك التذاكر في أميركا

اعتلى فليم «لوغان»، آخر أجزاء سلسلة «إكس - من»، قائمة شباك التذاكر في أميركا الشمالية منذ البدء بعرضه في الصالات، بحسب ما أظهرت أرقام نشرتها شركة «إكزيبيتر ريليشنز» المتخصصة في المجال.

وحصد الفيلم، الذي أخرجه جيمس مانغولد، ويتولى بطولته كل من هيو جاكمان وباتريك ستيوارت والممثلة الشابة دافني كين 85.3 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الأولى من عرضه في الصالات، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

وبعد ثمانية أفلام في خلال 17 عامًا، يجسد هيو جاكمان للمرة الأخيرة شخصية وولفرين صاحب القدرات الخارقة في فيلم «لوغان»، أحدث أجزاء سلسلة «إكس - من» الذي تدور أحداثه بعد 50 عامًا على تلك التي يرويها الجزء السابق «إكس - من: دايز أوف فيوتشر باست» (2014)، ويمكن فيه رؤية شخصية لوغان أو وولفرين في حالته المتحولة، أكبر سنًّا وأكثر ضعفًا.

وأطاح تاليا بفيلم «غيت-آوت» الذي تراجع إلى المرتبة الثانية مع 26.1 مليون دولار من العائدات (75.9 مليون في المجموع).

واحتل المرتبة الثالثة فيلم جديد هو «ذي شاك» عن دعوة غامضة يتلقاها رجل في حداد للتوجه إلى كوخ في قلب الغابة. وسجل الفيلم الذي أخرجه ستيوارت هايزلدين والذي أوكل بطولته إلى سام ورثينغتون وأوكتافيا سبنسر 16.1 مليون دولار.

وتلاه في المرتبة الرابعة «ذي ليغو باتمان موفي» مع عائدات بقيمة 11.6 مليون دولار في الأسبوع الرابع من عرضه في الصالات (148.6 مليون في المجموع).

والمرتبة الخامسة كانت من نصيب فيلم جديد هو «بيفور آي فول» المقتبس عن أول رواية للورن أوليفر تحمل العنوان عينه حول شابة تتصور بانتظام يوم وفاتها في حادث سير، وقد حقق 4.9 مليون دولار من العائدات.

المزيد من بوابة الوسط