حفل توقيع كتاب «ميصحش كدااا» بـ«روز اليوسف»

تقيم مؤسسة روز اليوسف الصحفية المصرية حفل توقيع كتاب «ميصحش كدااا» للفنان خضر حسن، الأحد، بحضور نخبة من المعنيين بالشأن الثقافي والمهتمين بفنون الكاريكاتير والبورتريه.

والكتاب صادر عن مؤسسة روز اليوسف، ويحوي قرابة ألف عمل للفنان خضر حسن ما بين رسوم الكاريكاتير والبورتريه، والذي يؤرشف أهم الأحداث السياسية والاجتماعية خلال الفترة الماضية، فضلا عن عشرات الشخصيات من أعلام الفكروالسياسة والفن والرياضة والمجتمع، ووجوه مصرية خالصة، رسمها خضر حسن الذي يعمل بمجلة صباح الخير وتنشر أعماله في عدة صحف ومجلات ومواقع مصرية وعربية.ويقام حفل التوقيع في الخامسة مساء بالقاعة الرئيسية بمؤسسة روزاليوسف، برعاية رئيس مجلس إدارة المؤسسة، المهندس صادق الشوربجي.

يذكر أن الكتاب صدر بالتزامن مع انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الثامنة والأربعين، التي اختتمت في العاشر من فبراير الجاري، وقدم له الشار الكبير جمال بخيت، رئيس تحرير مجلة «صباح الخير».

والعمل هو الأول للرسام والذي يوثق من خلاله مسيرته مع فنون الرسم، خصوصًا الكاريكاتير الذي برع فيه، إذ يمثل خضر حسن اتجاهًا مميزًا يجمع فيه ما بين فخامة الرسم وتألق الألوان، إلى جانب إبراز الانفعالات الداخلية للشخصية، وهو ما يدفع للقول بأن البورتريه عند خضر حسن بمثابة مقال أو رأي وليس مجرد تصوير لملامح الشخصية من الخارج.

المزيد من بوابة الوسط