Atwasat

عرض فيلم «الزائر» في مدينة بنغازي

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 04 ديسمبر 2016, 07:05 مساء
WTV_Frequency

يعرض تجمع تاناروت للإبداع الليبي، السبت، الفيلم الأميركي «The Visitor» أو الزائر، إنتاج العام 2008، الساعة الخامسة بمقر التجمع بمدينة بنغازي، ضمن سلسلة العروض الأسبوعية لنادي تاناروت السينمائي، وسيتم عقد جلسة نقاش للفيلم بعد العرض.

الفيلم كتابة وإخراج توماس ماكارثي وبطولة ريتشارد غاكينز، وهيام عباس، وهاز سليمان، ودانيا غريرا، ويتناول الفيلم قضايا تتعلق بالهوية والهجرة وتقاطع الثقافات في نيويورك مع أحداث الحادي عشر من سبتمبر.

تدور قصة فيلم حول والتر الأستاذ الجامعي الذي فقد منذ عشرين عامًا، وهو تاريخ موت زوجته، الرغبة في التدريس والعمل الأكاديمي، ويحاول كسر رتابة حياته بتعلم العزف على البيانو الآلة التي كانت تعزف عليها باحتراف زوجته المتوفاة، ولكنه يفشل باستمرار.

ويوم يكلف بحضور مؤتمر في مدينة نيويورك، وعندما يصل لشقته هناك يفاجأ بوجود سكان جدد بالشقة وهم مهاجرين غير شرعيين طارق خليل من سورية وزينب فتاة سنغالية، إلا أن والتر يطلب منهم البقاء وعدم المغادرة.

 

يقوم طارق الفنان الموهوب بتعليم والتر العزف على الطبلة الأفريقية وتبنى بينهما علاقة صداقة طيبة، ولكن الشرطة تلقي القبض على طارق وتقوم بتحويله لمركز احتجاز للمهاجرين غير الشرعيين، يقوم والتر بالعديد من المحاولات لتحرير طارق دون جدوى.

تظهر فجأة والدة طارق الأرملة منى، والتي تسكن بمدينة ميشيغن، في نيويورك، للبقاء بجوار ابنها في محنته فيتقرب منها والتر، ولكن يتم ترحيل طارق إلى سورية مما يصيب والتر بصدمة كبيرة وتضطر والدته للحاق به، ويبقى والتر وحيدًا لا يؤنس وحدته إلا طبلة طارق وذكرياتهم السعيدة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
مصر «ضيف شرف» ومحفوظ «الشخصية المحورية» في معرض أبوظبي للكتاب «33»
مصر «ضيف شرف» ومحفوظ «الشخصية المحورية» في معرض أبوظبي للكتاب ...
سيلين ديون تتحدث لأول مرة منذ إعلان إصابتها بمرض نادر
سيلين ديون تتحدث لأول مرة منذ إعلان إصابتها بمرض نادر
لوحة غامضة المصدر لغوستاف كليمت تُطرح للبيع ضمن مزاد في فيينا
لوحة غامضة المصدر لغوستاف كليمت تُطرح للبيع ضمن مزاد في فيينا
جيراك يكرر إفادته والمدعي العام يعتبرها «ملتبسة»
جيراك يكرر إفادته والمدعي العام يعتبرها «ملتبسة»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم