Atwasat

«شلمبرجير» تقيم معهد مشترك للتدريب في مجال صناعة البترول

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 10 يوليو 2015, 11:26 صباحا
WTV_Frequency

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، اليوم الجمعة، توقيع مذكرة تفاهم بين شركة مهارات الزيت والغاز وشركة شلمبرجير لإقامة معهد مشترك للتدريب في مجال صناعة البترول.

وقال الوزير شريف إسماعيل، في بيان وفقًا «أصوات مصرية» نسخة منه، إن إقامة المعهد يأتي في إطار توجه قطاع البترول لتطوير القدرات لدى العاملين والارتقاء بمهاراتهم من خلال تكثيف وإتاحة فرص التدريب وتبادل الخبرات.

وقال رئيس شركة مهارات الزيت والغاز، أحمد العشماوي، إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار الجهود الهادفة للاستفادة المشتركة من الخبرات والتقنيات والإمكانات الموجودة محليًا وإقليميًا وعالميًا، لإعادة إحياء معهد التدريب التابع لها في منطقة العامرية بالإسكندرية، الذى كان مخصصًا لتدريب كوادرها فقط.

وأضاف أن إدارة المعهد الجديد ستكون مشتركة بين الشركتين وأن نشاط المعهد سيتضمن إعداد وتدريب مهندسي البترول حديثي التخرج والعاملين بالبترول لاعتمادهم وتأهيلهم طبقًا لمستويات الكفاءة التي حددتها الصناعة العالمية في مجالات خواص المكامن البترولية وصناعة الحفر والإنتاج وإعداد الفنيين والعمال وتنمية المواهب وإجراء الدراسات المتكاملة التي تخدم عمليات البحث والاستكشاف والإنتاج والتصنيع.

وأضاف أحمد العشماوي أن مذكرة التفاهم تتضمن أن تمتد خدمات المعهد إقليميًا من خلال معهد البترول الأفريقى حاليًا ومنظمة الأوابك مستقبلاً، وتدعيم شركة شلمبرجير للأنشطة التدريبية لشركة مهارات الزيت والغاز في البصرة وإقامة الفرع الجديد بأبوظبي والاستفادة من معهد تدريب شلمبرجير هناك.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
البيت الأبيض يعتبر إغلاق «إسرائيل» معبري رفح وكرم أبوسالم «غير مقبول»
البيت الأبيض يعتبر إغلاق «إسرائيل» معبري رفح وكرم أبوسالم «غير ...
«القاهرة الإخبارية»: مصر أبلغت إسرائيل «بخطورة التصعيد» بعد دخولها رفح
«القاهرة الإخبارية»: مصر أبلغت إسرائيل «بخطورة التصعيد» بعد ...
«فرانس برس»: واشنطن علقت شحنة قنابل إلى «إسرائيل» بسبب رفح
«فرانس برس»: واشنطن علقت شحنة قنابل إلى «إسرائيل» بسبب رفح
قطر تدعو لتحرك دولي يحول دون وقوع «إبادة جماعية» في رفح
قطر تدعو لتحرك دولي يحول دون وقوع «إبادة جماعية» في رفح
مصدر مصري: استئناف مفاوضات هدنة غزة «بحضور كافة الأطراف»
مصدر مصري: استئناف مفاوضات هدنة غزة «بحضور كافة الأطراف»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم