المنطقة الحرة مصراتة: إدارة الميناء تسلمت إشعار تاريخ وصول السفينة «أندروميدا»

القاهرة - بوابة الوسط |
جانب من ميناء مصراتة. (أرشيفية: الإنترنت) (photo: )
جانب من ميناء مصراتة. (أرشيفية: الإنترنت)

كشفت المنطقة الحرة بمدينة مصراتة أن إدارة الميناء والجهات ذات العلاقة تسلمت إشعارًا للتاريخ المتوقع لوصول السفينة «أندروميدا» التي جرى ضبطها في اليونان «دون تضمنه أي تفاصيل»، مشيرة إلى أن هذا إجراء معمول به و«لا يترتب أي التزام على ميناء الوصول وفقًا للتشريعات البحرية».

وأوضحت المنطقة الحرة بمصراتة في بيان أصدرته ليل الجمعة أن الميناء يعمل وفق منظومة متكاملة من النواحي الأمنية والقانونية كافة ووفق القوانين البحرية والجمركية، مؤكدة أن السفينة «لم تدخل الميناء إطلاقًا ولم تستقبل من قبل أطقم الميناء».

وخاطبت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني، خارجيتي تركيا واليونان للتحقق من أخبارٍ حول توجه السفينة التي أوقفت في اليونان وعلى متنها حاويات محمّلة بموادّ متفجرة بعد مغادرتها أحد الموانئ التركية إلى ليبيا.

واعتبرت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية أمس الخميس واقعة السفينة «أندروميدا» المحملة بشحنة من المواد المتفجرة، التي جرى ضبطها من قبل خفر السواحل اليونانية وهي في طريقها إلى «ليبيا ومتوجهة إلى ميناء مصراتة جريمة حرب تقف خلفها تركيا».

من جانبها أكدت السفارة التركية في طرابلس أن السفينة التي أوقفت في اليونان وعلى متنها حاويات محمّلة بموادّ متفجرة «لم تكن في طريقها إلى ليبيا عند مغادرتها من تركيا»، مشيرة إلى أن المواد كانت «مصدرة إلى دولة إثيوبيا».

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات