بالفيديو: زيارة المشير حفتر لحاملة الطائرات الروسية «الأميرال كوزنيتسوف»

القاهرة - بوابة الوسط |

نشرت قناة «نيوز تشانل تي في»، على موقع التواصل الاجتماعي «يوتوب»، لقطات مصورة لزيارة القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير أركان حرب خليفة بلقاسم حفتر لحاملة الطائرات الروسية «الأميرال كوزنيتسوف» اليوم الأربعاء.

واستقبال المسؤولون الروس على متن حاملة الطائرة المشير حفتر استقبالاً رسميا؛ حيث جرى عزف النشيد الوطني الليبي واستعراض طابور الشرف من قبل الوحدات العسكرية على متن الباخرة.

وأعلنت إدارة شؤون الإعلام والاتصالات في وزارة الدفاع الروسية أن قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، زار حاملة الطائرات الروسية «الأميرال كوزنيتسوف»، وبحث خلال مؤتمر عبر الفيديو مع وزير الدفاع سيرغي شويغو، مسألة مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط، بحسب ما نقلته وكالة «سبوتنيك» الروسية.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أنه «في الحادي عشر من يناير 2017، زار قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة بلقاسم حفتر، الطراد الكبير، حاملة الطائرات (أدميرال أسطول الاتحاد السوفيتي كوزنيتسوف)».

وأضاف البيان أنه «بعد جولة قصيرة لحفتر على السفينة، عقد مؤتمر عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بين المشير حفتر ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، جرى خلاله مناقشة قضايا الساعة من مكافحة الجماعات الإرهابية الدولية في الشرق الأوسط»، وفق «سبوتنيك».

وذكر موقع «روسيا اليوم»، نقلاً عن وكالة «نوفوستي» الروسية، أنه «تم تسليم حفتر، في ختام الزيارة شحنة من الأدوية الأساسية الضرورية للجيش الليبي والمدنيين».

يشار إلى أن الأركان العامة الروسية كانت أعلنت، الجمعة، عن سحب حاملة الطائرات «الأميرال كوزنيتسوف» والطراد «بطرس الأكبر» ومجموعة السفن المرافقة لهما من منطقة تمركزهما قبالة الساحل السوري إلى ميناء مرابطتها في مدينة سيفيرومورسك شمال روسيا، وذلك تنفيذاً لأوامر صدرت عن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، القائد العام الأعلى للقوات المسلحة الروسية.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات

التعليقات
  • بواسطة : المبروك لياس التاجوري

    12.01.2017 الساعة 00:40

    تحية اكبار وتقدير الي سيدي المشير اركان حرب خليفة بلقاسم حفتر يامن اعاد الي العسكرية اليبية هيبتها وهيبة الدولة وتاريخ اجدادنا الشجعان . كل الشكر والعرفان لكل من ساهم في رفعة وعزة هذا البلد .