Atwasat

جدل حول ارتداء الأسود بـ«غولدن غلوب» تضامنًا مع ضحايا التحرش

القاهرة - بوابة الوسط السبت 06 يناير 2018, 08:04 مساء
WTV_Frequency

احتجاجًا على الاعتداءات الجنسية وتعبيرًا عن تضامنهن مع ضحايا هذه الظاهرة بهوليوود، تعتزم ممثلات مثل جيسيكا تشاستاين وإيما ستون وميريل ستريب ارتداء الأسود، الأحد، بحفل توزيع جوائز «غولدن غلوب».

ويحذو نجوم رجال حذوهن في خطوة تضامنية، ما أثار تعليقات ساخرة مع الإشارة الى أن بزات الرجال الرسمية يغلب عليها اللون الأسود خلال الحفلات الهوليوودية، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وتساءل موقع «مايك» الاخباري ساخرًا، أو ليس غالبية الرجال يرتدون الأسود في الأساس خلال حفل غولدن غلوب؟!.

في الواقع غالبًا ما يجازف دواين جونسون وكذلك دونالد غلوفر وآلن كامينغز بارتدائهم بزات جريئة مصنوعة من المخمل النبيذي، لكن غالبية المشاهير من الرجال يكتفون ببزة سوداء وقميص أبيض.

إلا أن بعض منسقي أزياء المشاهير يأخذون القضية بجدية، وقالت إلاريا أوربيناتي التي تختار ملابس ذي روك وإرمي هامر وليف شرايبر عبر إنستغرام، «نعم الرجال سيتضامنون مع النساء بالملابس السوداء بالكامل احتجاجًا على العنف الجنسي خلال حفل غولدن غلوب».

أو ليس غالبية الرجال يرتدون الأسود في الأساس خلال حفل غولدن غلوب؟!

وأوصى بعض المعلقين بوضع دبوس أو وشاح، وأشار منسق الملابس، النيويوركي مايكل فيشر، الذي يسهر على اختيار ملابس هيو جاكمان إلى أنَّ زبائنه سيرتدون ملابس داكنة اللون مع حقائب يدوية سوداء.

وبالرغم من رمزية هذا الموقف، لا يتوانى البعض عن الإعراب عن امتعاضه من هذه المسألة.

و كتبت إيرين غلوريا راين تعليقًا ساخرًا في الرجال الذين سيتشحون بالأسود في حفل توزيع جوائز «غولدن غلوب»، حيث يرتدون عادة بزات سوداء، هم حقًّا قدوة، من المعلوم أنَّ الرجال يقومون بأدنى نسبة من الجهد المطلوب ويتوقعون أن يُقابلوا بالامتنان.

واعترض البعض الآخر على هذا القرار بكل بساطة، وغرَّدت المنتجة إليزابيث سيريدا عزيزاتي الممثلات، رجاء ارتدين ألوانًا فاقعة احتفاءً بقوتنا وليس الأسود حدادًا على المتحرِّشين، فهم لا يستحقون ذلك.

وسألت جيني كوني، العضو في جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود «إتش إف بي إيه» القيمة على هذا الحدث: لماذا لا تقف النساء وقفة اعتزاز بألوان زاهية للقول إنه لا يمكن أن يداس على حقوقنا؟!.

ومنذ الكشف في الخامس من أكتوبر عن قضية واينستين المتهم بالتحرش الجنسي والاعتداء والاغتصاب من قبل مئة امرأة تقريبًا، بدأت فضائح التحرش في مواقع العمل تتكشف في كل أنحاء العالم في قلب قطاعات شتى.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إلغاء حكم يدين هارفي واينستين في قضايا اغتصاب
إلغاء حكم يدين هارفي واينستين في قضايا اغتصاب
شاهد في هنا ليبيا: قصة فنان تشكيلي من تمسان
شاهد في هنا ليبيا: قصة فنان تشكيلي من تمسان
المغني كينجي.. «تظاهر بالانتحار» حبًّا لأسرته
المغني كينجي.. «تظاهر بالانتحار» حبًّا لأسرته
معرض يحتفي بالألوان ويوثق ذاكرة ألعابنا الشعبية
معرض يحتفي بالألوان ويوثق ذاكرة ألعابنا الشعبية
وفاة المخرج الفرنسي لوران كانتيه عن 63 سنة
وفاة المخرج الفرنسي لوران كانتيه عن 63 سنة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم