Atwasat

مانشستر سيتي يتحدى المستحيل أمام برشلونة في دوري الأبطال

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 12 مارس 2014, 02:21 مساء
WTV_Frequency

ستكون مهمة مانشستر سيتي الإنجليزي صعبة للغاية، عندما يحل ضيفًا على برشلونة الإسباني اليوم، الأربعاء،وتحديدا فى تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساء بتوقيت طرابلس ، في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، وكان برشلونة فاز على سيتي في معقل الأخير 2/صفر، ويأمل برشلونة حامل اللقب أربع مرات ترجمة تقدمه بهدفين على مانشستر سيتي ذهابًا لحسم تأهله إلى ربع النهائي على الرغم من الأزمة المؤلمة التي يعانيها محليًا.

ويعيش الفريق الكتالوني بداية سنة كارثية داخل وخارج الملعب، فمن جهة استقال رئيسه ساندرو روسيل بعد ملاحقة قضائية حول اختلاس أموال في استقدام البرازيلي نيمار من سانتوس، ومن جهة أخرى، خسر صدارة الدوري المحلي أمام غريمه التاريخي ريال مدريد بفارق أربع نقاط بعد تعرضه لثلاث خسارات في آخر ست مباريات أمام فرق متواضعة، على غرار ريال سوسييداد وبلد الوليد، بالإضافة إلى عدم وصول مستوى الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي ونيمار إلى الآمال المرجوة من الجماهير.

ويرى لاعب وسط برشلونة سيسك فابريغاس أن الحفاظ على الكرة هو مفتاح حرمان مانشستر سيتي من تحقيق عودة تاريخية في ملعب "كامب نو"، ولم ينجح أي فريق في دوري الأبطال أن يقلب تأخره على أرضه بفارق هدفين إلى تأهل، لكن لاعبي المدرب التشيلي مانويل بيليغريني في ألمان سيتي مجبرون على تحقيق إنجاز كبير لقلب الأرقام، حيث باتت سهام الانتقاد جاهزة للانطلاق نحو النجوم أصحاب الملايين ومدربهم، خاصة بعد أن خسر سيتي يوم الأحد الماضي أمام ويغان (فريق الدرجة الثانية) وخرج من كأس إنجلترا.

وأبدى فابريغاس قائد أرسنال السابق حذره من لاعبي سيتي خصوصًا من مواطنيه دافيد سيلفا وخيسوس نافاس والعاجي يايا توريه لاعب برشلونة السابق، وأنه ينبغي تقديم الكثير لبلوغ دور الثمانية لمرة سابعة متتالية، وقال: "لا يمكن أن ندعها تصبح مباراة مفتوحة، والجري صعودًا ونزولاً، لأن هذا يصب في مصلحتهم، يجب أن نسيطر على المباراة بالاستحواذ على الكرة وخلق الفرص، لكن أهم شيء هو إنهاء هجماتنا كي لا نسمح لهم بالحصول على مرتدات".

تشكيلة كاملة لمارتينو

ويملك مارتينو المدير الفني لبرشلونة تشكيلة كاملة يتوقع أن يبدل فيها نيمار بسانشيز مقارنة مع مباراة الذهاب، ولا يفتقد مارتينو أيًا من عناصره المهمة في هذه المباراة، بما في هذا أندريس إنييستا الذي غاب عن مباراة بلد الوليد بسبب تعرض زوجته للإجهاض.وكان إنييستا أشار إلى أن سيتي فريق قوي ويمتلك لاعبين مميزين، وخسارتهم مباراة الذهاب لا تعني التقليل من قدراتهم، وقال: "إنه فريق متميز لكن على ما يبدو أن خشيتهم من مواجهة برشلونة سببت لهم الكثير من المشكلات في لقاء الذهاب".

وأضاف: "كان يجب أن يختاروا التوازن الصحيح بين الهجوم والدفاع، إنها حرب خططية، والآن أصبح على سيتي أن يكون أكثر إقدامًا على المغامرة في مباراة الإياب وهو ما يصب في مصلحة برشلونة أيضًا". وقال إنييستا: "يجب أن يهاجموا بشكل أكبر، وهو ما سيمنحنا مساحات أكبر للتحرك".

كومباني يدعم بيليغريني

وسيستفيد بيليغريني من لاعب الوسط البرازيلي فرناندينيو وقائد الدفاع فنسان كومباني بعد إراحتهما في مباراة الأحد الماضي أمام ويغان، ويتوقع أن تكون مهمة الأخير حرجة أمام ميسي ونيمار، لكن المدافع الصلب حذر من التركيز فقط على هذا الثنائي، وقال كومباني: "بالطبع هما اسمان قويان، يملكان فريقًا كبيرًا، لكن في الواقع هناك لاعبون آخرون قادرون على خلق الخطر، ويجب أن ندرك ضرورة الفوز على برشلونة وليس فقط على ميسي أو نيمار".

ويستعيد سيتي مواطن ميسي وزميله في خط هجوم المنتخب الأرجنتيني سيرجيو أغويرو الذي سجل ست مرات في مرمى بطل إسبانيا عندما كان في صفوف أتلتيكو مدريد، وذلك بعد أن غاب عن مباراة الذهاب. ويدرك إنييستا أن عودة أغويرو ستزيد من قوة سيتي، وقال: "أغويرو يؤدي بمستوى مرتفع، وهو لاعب مهم بالنسبة لهم، إلا أننا سنحاول ألا نمنحه الكثير من الفرص لإزعاجنا".

ويتوقع أن يشارك الإسباني دافيد سيلفا والصربي ألكسندر كولاروف مع سيتي من البداية بعد جلوسهما على مقاعد البدلاء أمام ويغان، فيما يغيب المدافع الأرجنتيني مارتن ديميكيليس بسبب الإيقاف.أما بيليغريني فقال: "سنقاتل من أجل الحفاظ على استمرارنا في دوري الأبطال، ندرك صعوبة المهمة على أرض برشلونة، لكنه أمر مهم لفريق كبير، عندما تتعرض لكبوة عليك أن تتصرف للنهوض سريعًا".

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات