Atwasat

البايرن يترنح.. وغلادباخ لأول مرة في دوري الأبطال

القاهرة - بوابة الوسط السبت 16 مايو 2015, 08:09 مساء
WTV_Frequency

نجح بروسيا مونشنغلادباخ في حجز مكانه في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه (2-صفر) على فيردر بريمن بفضل هدفين من رفائيل في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم السبت.

ومع تبقي جولة واحدة على نهاية المسابقة رفع مونشنغلادباخ رصيده إلى 66 نقطة متقدمًا بخمس نقاط على باير ليفركوزن أقرب منافسيه والذي فاز (2-صفر) على هوفنهايم، وفقًا لـ«رويترز».

وافتتح البرازيلي رفائيل التسجيل لمونشنغلادباخ بعد تمريرة من ماكس كروز في الدقيقة 53، ثم ضاعف تقدم فريقه قبل خمس دقائق من النهاية.

وضمن شالكه التأهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل بعد فوزه (1-صفر) على بادربورن متذيل الترتيب والذي اهتزت شباكه قبل دقيقتين من النهاية بطريق الخطأ عن طريق لاعبه أوفي هوينماير.

كما خسر بروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي (2-1) أمام فولفسبورغ صاحب المركز الثاني وسيحتاج للتعادل على الأقل لإنهاء الموسم في المركز السابع للتأهل للعب في الدوري الأوروبي.

ويمكن لدورتموند أيضًا التأهل لو تغلب على فولفسبورغ في نهائي كأس ألمانيا في وقت لاحق هذا الموسم.

وخسر البطل بايرن ميونيخ (2-1) على ملعب فرايبورغ الذي استفاد من هدف للبديل نيلس بيترسن في شباك ناديه السابق على عكس سير اللعب قبل دقيقة واحدة من النهاية.

وهذه الهزيمة الثالثة على التوالي لبايرن في الدوري المحلي بعد الخروج من قبل نهائي دوري الأبطال الأسبوع الماضي أمام برشلونة الإسباني.

وقطع فرايبورغ خطوة كبيرة نحو ضمان البقاء في دوري الأضواء بتقدمه للمركز 14 برصيد 34 نقطة وهو نفس رصيد هانوفر صاحب المركز 15 الذي تغلب على أوغسبورغ (2-1) محققًا انتصاره الأول هذا العام.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات