Atwasat

مقتل «ميوا» يؤجّل قمة أورلاندو وكايزر تشيفز

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 27 أكتوبر 2014, 06:38 مساء
WTV_Frequency

تأجّلت مباراة قمة في دوري الأضواء الجنوب أفريقي لكرة القدم كانت مقررة مطلع الأسبوع المقبل بين العملاقين أورلانو بايرتس وكايزر تشيفز بعد مقتل سينزو ميوا حارس بايرتس وقائد جنوب أفريقيا.

وأبلغ براند دي فيليرز المدير التنفيذي لرابطة أندية المحترفين في جنوب أفريقيا مؤتمرًا صحفيًا اليوم الاثنين: «لن تقام المباراة السبت احترامًا لسينزو. إنه القرار السليم في هذه اللحظة».

وقتل ميوا بطلق ناري أثناء محاولته الدفاع عن صديقته بعد أن اقتحم رجلان منزلها قرب جوهانسبرغ لسرقته. وتوفي الحارس البالغ من العمر 27 عامًا، الأحد، متأثرًا بإصابته بطلق ناري في الصدر في منزل صديقته كيلي كومالو وهي ممثلة ومغنية محلية في بلدة فوسلوروس.

وأبلغ مسؤول سلامة المجتمع سيزاكيلي نكوسي مالوباني الصحفيين في موقع الحادث: «تسلل رجلان إلى المنزل وطلبوا منهما الهواتف المحمولة والكشف عن الأموال والأشياء الثمينة». وتابع: «حاول سينزو حماية كيلي لأن أحد الرجلين كان يصوب مسدسًا نحوها».

وقالت الشرطة أمس الأحد إن رجلين تسللا إلى منزل كومالو نحو الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي (1800 بتوقيت غرينتش) حيث كان ميوا ضمن سبعة أشخاص في المنزل. وانتظر رجل ثالث خارج المنزل وفر الثلاثة هاربين فور إطلاق النار.

وأضافت الشرطة أن ميوا توفي فور وصوله إلى المستشفى. وارتدى ميوا شارة قيادة منتخب جنوب أفريقيا في آخر أربع مباريات له في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

ولعب ميوا يوم السبت عندما تأهل فريقه لقبل نهائي كأس رابطة المحترفين في جنوب أفريقيا. وقتل أكثر من 17 ألف شخص في جنوب أفريقيا بين أبريل 2013 ومارس 2014 في زيادة بلغت 800 حالة عن العام السابق وفقًا لأرقام الشرطة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات