Atwasat

الاتحاد الإنجليزي يعاقب مدافع «توتنهام» لمعاداة السامية

القاهرة - بوابة الوسط السبت 20 سبتمبر 2014, 12:54 مساء
WTV_Frequency

أوقف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، مدافع «توتنهام هوتسبيرز» أسو إيكوتو بنوا، ثلاث مباريات، مع تغريمه 50 ألف جنيه إسترليني لتعليقاته عبر «تويتر» على إشارة معادية للسامية صدرت من المهاجم الفرنسي نيكولا أنيلكا العام الماضي.

وأضاف الاتحاد الإنجليزي أنه حذَّر اللاعب الدولي الكاميروني بشأن أي سلوكيات مستقبلية، وأن عليه اجتياز دورة دراسية إلزامية.

وهنَّأ إيكوتو بنوا (30 عامًا) أنيلكا على قيامه بتلك الإشارة، والتي صدرت من اللاعب الفرنسي احتفالاً بتسجيله هدفًا في ديسمبر2013.

وأدت تلك الحركة لإيقاف أنيلكا لاعب «وست بروميتش ألبيون» وقتها خمس مباريات، وتم بعدها حذف التغريدة التي كُتبت بالعامية الفرنسية.

ونفى أنيلكا الذي انضم أخيرًا لأحد فرق الدوري الهندي معاداته للسامية، إلا أن وست بروميتش أنهى ارتباطه به لاحقًا بسبب زيادة كبيرة في معدلات سوء السلوك من قبل اللاعب.

ونفى أسو إيكوتو اتهام الاتحاد الإنجليزي له بالتصرف بشكل غير ملائم، إلا أن لجنة اللوائح التابعة للاتحاد المحلي وجدت أنه انتهك القواعد.

وكشف الاتحاد الإنجليزي أنه سيؤجل تنفيذ القرار انتظارً لأي التماس محتمل، إذ تم منح اللاعب سبعة أيام للرد بمجرد تسلمه قرارًا مكتوبًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات