Atwasat

لهذا السبب الريال لن يفوز بالدوري الإسباني

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 15 سبتمبر 2014, 05:09 مساء
WTV_Frequency

في الوقت الذي تغنت فيه الصحافة الإنجليزية بانتصارات تشيلسي؛ بدا الشؤم واضحًا في الصحافة المدريدية بعد مرور ثلاث مراحل من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبدت حظوظ ريال مدريد في اقتناص لقب البطولة خلال الموسم الجاري تتضاءل شيئًا فشيئًا عقب هزيمتين متتاليتين تجرعهما الفريق الملكي في المرحلتين الثانية والثالثة على التوالي بحسب تقرير لوكالة الأنباء الألمانية.

وطبقًا لإحصائيـة نشرتها بعض الدوائر الإعلامية والصحفية في إسبانيا، أشارت صحيفة «أس» إلى أن النادي المدريدي لم ينجح أي مرة في الفوز بمسابقة الدوري عند خسارته مباراتين من أصل المباريات الثلاث الأولى في البطولة.

وكـــان موسـم 2005ـ2006 هو آخر المواسم التي أخفق فيها الريال في حصد لقب الدوري بعد خسارته مباراتين من أصل المباريات الثلاث الأولى، حيث سقط في ذلك الموسم أمام سيلتا فيغو (2ـ3) ثم أمام إسبانيول بنتيجة صفرـ1.

يذكر أن ريال مدريد بقيادة كل من المدربين فيندرلــي لوكسمبوغو وخوان رامون لوبيز كارو على الترتيب، أنهى الموسم المذكور محتــلاً المركز الثاني في ترتيب جدول المسابقة بفارق 11 نقطة عن برشلونة متصدر الترتيب وصاحب اللقب آنذاك بقيادة المدير الفني الهولندي ريكارد.

وتمكنت ثلاث فرق فقط من حصد لقب الدوري الإسباني بعد السقوط مباراتين من مجموع المباريات الثلاث الأولى، حيث حسم برشلونة لقب موسم 73ـ74 لصالحه بعد هذه البداية السيئة، فيما تمكن بلنسية من حصد اللقب في موسم 70ـ71.

وتوَّج كل من أتلتيك بيلباو في موسم 30ـ31 وبرشلونة خلال موسم 28ـ29 باللقب في ظروف مماثلة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات