Atwasat

أزمة في البايرن قبل موقعة سيتي بدوري الأبطال

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 15 سبتمبر 2014, 05:04 مساء
WTV_Frequency

يعاني بايرن ميونيخ من أزمة في اللياقة البدنية وإصابات قبل مباراته الأولى في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام مانشستر سيتي بطل إنجلترا، الأربعاء المقبل.

ولم تتأكد بعد مشاركة الهولندي أرين روبن بعدما غاب عن تدريبات بطل ألمانيا، أمس الأحد، بسبب مشكلات بالركبة، في حين شارك الجناح الفرنسي فرانك ريبيري مع الفريق لأول مرة هذا الموسم، بعدما تعافى من الإصابة التي حرمته من الظهور في كأس العالم. وأحرز ريبيري هدفًا لفريقه السبت خلال فوز بايرن على شتوتغارت 2- صفر في الدوري المحلي.

ويتعين على المدرب الإسباني بيب غوارديولا، الذي سيلعب أمام جماهيره، إجراء تعديلات في خط الدفاع بعد إصابة هولغر بادشتوبر (25 عامًا)، في الفخذ خلال المباراة المحلية الماضية. وسيغيب بادشتوبر (25 عامًا) عن الملاعب مدة طويلة، لخضوعه لعملية جراحية. وعاد بادشتوبر للملاعب قبل مدة قصيرة بعد غياب طويل استمر 20 شهرًا؛ بسبب مشكلات في الركبة.

وجود تشابي ألونسو يخفف قليلاً من معاناة بايرن، وقال غوارديولا عن لاعب وسط ريال مدريد السابق: «وجود تشابي مكننا من السيطرة على الكرة طويلاً أمام شتوتغارت».

وأردف غوارديولا: «إنه يعرف المطلوب منه في هذا المركز ويجيد توجيه التمريرات القصيرة والطويلة، لكن علينا مساعدته لأنه لا يمكنه القيام بكل شيء وحده».

ولم يصل بايرن الذي فاز بدوري أبطال أوروبا في 2013 بعد إلى قمة تألقه في الموسم الحالي، بينما يعاني بعض لاعبيه من الإرهاق بعد نهائيات كأس العالم إلى جانب غياب آخرين مثل تياغو ألكانتارا وباستيان شفاينشتايغر ورافينيا بسبب الإصابة.

ولم يصل الأداء الهجومي لبايرن للسرعة التي يفضلها غوارديولا، بينما يستعد للقاء سيتي الذي فاز على بطل ألمانيا في المرحلة نفسها من الموسم الماضي وأوقف مسيرة انتصاراته التي استمرت عشر مباريات. وقال قائد بايرن فيليب لام: «ندرك أنه يتعين علينا تقديم أداء أفضل في مواجهة مانشستر سيتي.. إنه فريق من الطراز الأول وهو بطل إنجلترا ونحن نرغب في تقديم بداية طيبة في البطولة. لم نصل بعد إلى سابق إيقاعنا».

وعلى الجانب الآخر، لم تكن بداية سيتي للموسم قوية أيضًا، إذ حصل الفريق على سبع نقاط فقط من 12 نقطة، نافس عليها في الدوري الإنجليزي وتعادل 2-2 مع أرسنال السبت الماضي بفضل هدف متأخر من مارتن ديمكليس.

وسيشاهد مدرب سيتي مانويل بلغريني المباراة من المدرجات؛ بسبب إيقافه نتيجة اعتراضه على الحكم خلال مباراة في البطولة بالموسم الماضي أمام برشلونة الإسباني. وسيخوض سيتي المباراة محرومًا من جهود مدافعه بابلو زاباليتا بسبب الإيقاف.

وقال بلغريني للصحفيين: «بايرن هو أقوى فريق على الإطلاق، لكن فريقي يتمتع بشخصية كبيرة تجعله يسعى للفوز في كل مكان». وتابع المدرب التشيلي: «نحاول دومًا اللعب في كل مكان بنفس الطريقة. وإذا ما سرنا على هذا النحو فإنها ستكون مباراة متوازنة جدًا على أرض بايرن».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات