Atwasat

النرويج تستدعي «الطفل المعجزة» لمواجهة الإمارات

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 19 أغسطس 2014, 10:32 مساء
WTV_Frequency

استدعى المنتخب النرويجي لكرة القدم اللاعب الموهوب الناشئ مارتين أوديغارد (15 عامًا) إلى قائمة الفريق لمباراته الودية المقررة أمام المنتخب الإماراتي في 27 أغسطس الحالي.

وإذا شارك أوديغارد الملقب بـ«الطفل المعجزة» في المباراة، سيكون أصغر لاعب في التاريخ يشارك مع المنتخب النرويجي في أي مباراة.
وقال أوديغارد، في مقابلة نشرها الاتحاد النرويجي للعبة على موقعه بالإنترنت: «إنه أمر مروع ومثير للبهجة. إنه حلم تحقق».

وأوضح اللاعب أن استدعاء بير ماتياس هوجمو المدير الفني للفريق له كان مفاجأة، ولكنّه سيكون فخورًا للغاية بالمشاركة مع الفريق.

وأعرب أوديغارد، الذي يلعب في مركز خط الوسط المهاجم، عن أمله في مساعدة المنتخب النرويجي على التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) المقررة في فرنسا. كما قال إنه يعشق الاستحواذ على الكرة.

وتابع هوجمو إن أوديغارد أظهر مستوى جيدًا في الدوري النرويجي، كما أكد هوجمو أنه توقع حتى قبل بداية الدوري هذا الموسم أن يصبح أوديغارد أصغر لاعب دولي في تاريخ النرويج. وأضاف هوجمو على موقع الاتحاد بالإنترنت: «أتطلع لرؤيته في الملعب».

وجذب أوديغارد كثيرًا من الانتباه إليه في الفترة الماضية. وقال والده لاعب خط الوسط السابق هانز إيريك إن 30 ناديًا أوروبيًا على الأقل أعرب عن اهتمامه بضم اللاعب.

ومن بين الأندية الكبيرة المهتمة بالتعاقد مع اللاعب تبرز أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الإسباني.

ولكن اللاعب لا يعتزم ترك ناديه ستروغودسيت النرويجي حتى نهاية الموسم الحالي؛ حيث يحتل مع الفريق المركز الثالث في الدوري النرويجي حاليًا.
وولد أوديغارد في 17 ديسمبر 1988 كما لعب في وقت سابق من العام الحالي للمنتخب النرويجي للناشئين (تحت 17 عامًا).

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات