Atwasat

ديشامب يرجّح فوز ألمانيا على فرنسا لـ«خبرة المباريات الكبيرة»

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 03 يوليو 2014, 11:37 مساء
WTV_Frequency

أكد ديدييه ديشان مدرب فرنسا أنَّ خبرة ألمانيا في خوض مباريات تحت ضغط ستُعطيها أفضلية عندما يلتقي الفريقان في دور الثمانية لكأس العالم لكرة القدم باستاد ماراكانا الجمعة.

وأبلغ ديشان الصحفيين الخميس أنَّ ألمانيا معتادة جدًا على هذه البطولة. الخبرة في صالحهم بشكل أكبر. لكننا سنلعب بأسلوبنا. وشقّت فرنسا طريقها بسلاسة في دور المجموعات بكأس العالم في البرازيل ثم تغلبت 2-صفر على نيجيريا في دور الستة عشر، وهو ما أثار دهشة الكثيرين لأن المنتخب الفرنسي صعد فقط للبطولة بعد انتصار صعب على أوكرانيا في جولة فاصلة العام الماضي.

وعلى النقيض واجهت ألمانيا صعوبات في بعض مبارياتها بالبرازيل، واحتاجت لوقت إضافي لتهزم الجزائر غير المرشحة وتتأهّل لدور الثمانية؛ حيث ستخوض مواجهة ضد غريمتها القديمة. وقلّل ديشان من شأن وجود فرنسا الآن في موقف أقوى من ألمانيا من أجل التأهُّل للدور قبل النهائي.

وقال ديشان في مؤتمر صحفي: "في بداية كأس العالم. إذا كنا سنلتزم بتصنيف الفرق المرشّحة فبالتأكيد ألمانيا كانت من بينهم".
ولعب المنتخب الألماني في الدور قبل النهائي مرتين وفي النهائي مرة واحدة في آخر ثلاث بطولات لكأس العالم لكنه لم يحرز اللقب منذ 1990.

وستعيد مواجهة الغد ذكريات واحدة من أروع مباريات كأس العالم على الإطلاق عندما فازت ألمانيا على فرنسا بأول ركلات ترجيح في تاريخ كأس العالم في إسبانيا عام 1982 بعد تعادل الفريقين 3-3 في الدور قبل النهائي. وبعد أربع سنوات أخرى فازت ألمانيا مرة أخرى على فرنسا في قبل النهائي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات