Atwasat

رئيس أوروغواي يصف «فيفا» بالعصابة بسبب سواريز

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 30 يونيو 2014, 06:43 مساء
WTV_Frequency

وصف الرئيس الأوروغوياني خوسيه موخيكا الاتحاد الدولي لكرة القدم بـ«عصابة هرمة» وذلك بعد العقوبة التي أنزلت بلاعب منتخب الأوروغواي لويس سواريز الذي استبعد من مونديال 2014 في البرازيل إثر عضه الإيطالي كييليني. وقال موخيكا المحارب السابق في مقابلة مع الشبكة تلفزيونية المحلية: «الاتحاد الدولي هو عبارة عن عصابة كبيرة».

وأضاف: «كان بإمكانهم معاقبة اللاعب وليس إنزال عقوبة فاشية». وسبق أن انتقد الرئيس الأوروغوياني العقوبة بحق سواريز فور إعلانها.
وأنزلت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم أقسى عقوبة في تاريخ نهائيات كأس العالم عندما قررت إيقاف سواريز تسع مباريات رسمية ومنعته من ممارسة أي نشاط كروي على مدى أربعة أشهر بسبب قيامه بعض مدافع إيطاليا جورجيو كييليني ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لمونديال البرازيل 2014.

وحرم سواريز بالتالي من المشاركة أمام كولومبيا في الدور الثاني، وأثّر غيابه على منتخب بلاده الذي خسر بهدفين وودع النهائيات.
وعض سواريز كييليني في الدقيقة 80 من مواجهة الفريقين، لكن الحكم لم يتخذ أي عقوبة بحقه.

وليست المرة الأولى التي يقوم فيها سواريز بهذه التصرفات، ففي العام 2010، وعندما كان يدافع عن ألوان أياكس أمستردام الهولندي، تم إيقافه سبع مباريات لعضه لاعب الغريم التقليدي إيندهوفن المغربي الأصل عثمان بقال.

وكرر سواريز عضته الموسم الماضي في مباراة فريقه ليفربول أمام تشيلسي، وكان الضحية هذه المرة المدافع الدولي الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش، وكانت العقوبة الإيقاف عشر مباريات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات