Atwasat

توجيه اتهامات إلى 20 شخصا بضرب لاعبي مكابي الإسرائيلي

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 25 يوليو 2014, 09:23 مساء
WTV_Frequency

قالت إذاعة (أو آر إف) الحكومية اليوم الجمعة أنه تم توجيه اتهامات إلى 20 شخصا في النمسا، بسبب الهجوم على لاعبي مكابي حيفا الإسرائيلي أول أمس الأربعاء خلال مباراة ودية ضد ليل الفرنسي بحسب وكالة الأنباء الأسبانية .

وحددت وحدة مكافحة الإرهاب بالشرطة النمساوية هوية المشتبه بهم، ووجهت اتهامات ضدهم أمام نيابة سالزبورج، الولاية الفيدرالية التي استضافت المباراة.

وكان الحادث العنيف، الذي وقع في مدينة بيشوفشوفين، قد تسبب في حالة استنكار مجتمعي ووسط الطبقة السياسية في البلد الاوروبي، حيث أدانت قيادات البلاد والحكومة ما حدث بشكل قاطع.

وأوقفت المباراة في الدقيقة 85 عندما قام العشرات، كلهم من ذوي الأصول التركية بحسب إذاعة (أو آر إف)، بنزول الملعب وهم يحملون أعلام تركيا وفلسطين ولافتات ضد إسرائيل.

وتعرض اللاعبون الإسرائيليون لاعتداءات جسدية من قبل المهاجمين الذين نعتوهم بأنهم "قتلة الأطفال"، في إشارة إلى العملية العسكرية التي تشنها إسرائيل حاليا ضد قطاع غزة.

وتدخلت الشرطة النمساوية، التي كانت قد بعثت إلى الاستاد بوحدة خاصة لمكافحة الإرهاب لأسباب أمنية، واستطاعت تهدئة الوضع في دقائق قليلة، إلا أنها لم تقم باعتقال أي شخص.

وانتقدت الجالية اليهودية في فيينا بشدة عدم اعتقال أي شخص جراء الحادث، الذي جاء في بلد يعاني من علاقة حساسة تاريخيا مع إسرائيل.

وعقب الحادث، ألغيت اليوم لأسباب أمنية مباراة ودية أخرى كان مقررا أن تجمع غدا السبت مكابي حيفا وباديربورن الألماني، في ولاية تيرول النمساوية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات