Atwasat

خروج مفاجئ للشقيقتين ويليامز من "فرنسا المفتوحة"

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 28 مايو 2014, 07:08 مساء
WTV_Frequency

مُنِيت الأميركيّة سيرينا وليامز المدافعة عن اللقب والمصنّفة الأولى عالميًا بهزيمة ثقيلة بمجموعتين متتاليتين 6-2 و6-2 أمام الإسبانية جاربين موجوروزا لتخرج من الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس، اليوم الأربعاء، وتلحق بشقيقتها الكبرى فينوس التي ودّعت المنافسات مبكرًا أيضًا.

ولم ترتق اللاعبة الأميركية الحاصلة على 17 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى لمستواها المعهود أمام منافستها الإسبانية المصنّفة 35 عالميًا، والتي يبلغ عمرها 20 عامًا.

وتمكّنت اللاعبة الإسبانية من كسر إرسال سيرينا مرتين في مطلع المجموعة الأولى، واستغلّت على أحسن وجه سلسلة من الأخطاء السهلة للاعبة الأميركية.
وواصلت موجوروزا ضغطها على سيرينا ليتكرّر كابوس الخروج المبكّر للاعبة الأميركية في 2012 عندما خسرت في الدور الأول.وقالت اللاعبة الإسبانية بعد المباراة: "اليوم يوم عظيم وأشعر بسعادة كبيرة".

وقالت سيرينا: "أعتقد أنّ الحظ لم يحالفني اليوم نهائيًا. إنّه واحد من تلك الأيام... ليست نهاية العالم وهناك دائمًا عام قادم".
ولم يواجه الصربي نوفاك يوكوفيتش المصنّف الثاني في منافسات فردي الرجال صعوبةً في الفوز على الفرنسي جيرمي شاردي بثلاث مجموعات 6-1 و6-4 و6-2.

ومنذ خسارتها في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة 2012 لم تخرج وليامز قبل الدور الرابع في أي بطولة كبرى.
ولم تستطع سيرينا مجاراة سرعة موجوروزا وستلتقي اللاعبة الإسبانية آلان مع السلوفاكية الشابة آنا شميدلوفا التي فازت على فينوس في الدور الثاني.
وأضاعت شيمدلوفا (19 عامًا) فرصتين لإنهاء المباراة في المجموعة الثانية؛ لتتمكّن اللاعبة الأميركية من مد المباراة لمجموعة فاصلة؛ لكنها خسرتها في النهاية بضربة خلفية مُتقنة من اللاعبة السلوفاكية.وقالت شيمدلوفا: "هذا أكبر فوز لي في حياتي".

وأُصيبت فينوس في 2011 بمرض مناعي ومنذ خسارتها في الدور الرابع ببطولة ويمبلدون في ذلك العام باتت تخرج من الأدوار الأولى أو الثانية في كل البطولات الكبرى التي شاركت فيها. وقالت فينوس: "أعتقد أنها أدّت بشكل جيد... لم يكن يومي في آخر مجموعتين".

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات