Atwasat

مطالبة بإخضاع العدّاء القاتل لفحصٍ ذهني

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 13 مايو 2014, 05:47 مساء
WTV_Frequency

طالب ممثل الادعاء الجنوب أفريقي جيري نيل المحكمة، اليوم الثلاثاء، بتقييم العدّاء أوسكار بيستوريوس ذهنيًا بعد شهادة طبيبة نفسية بالمحكمة أمس الاثنين، بأنّ العدّاء يعاني حالة قلق منذ الطفولة بعد تعرضه "لصدمة" بتر ساقيه وهو رضيع. وأكد نيل أنه يريد تفادي استئناف بيستوريوس (27 عامًا) الحكم الذي سيصدر ضده لاحقًا على أساس أنه يعاني حالة اضطراب ذهني.

وبيستوريوس متّهم بقتل صديقته ريفا ستينكامب بالرصاص في عيد الحب العام الماضي، ويواجه عقوبة السجن مدى الحياة حالة إدانته. ورفع القاضي الجلسة صباح الثلاثاء لدراسة طلب الادعاء، ومن المتوقّع أن يصدر قراره غدًا الأربعاء.

وذكرت الطبيبة النفسية ميريل فورستر للمحكمة أمس الاثنين أن بيستوريوس يعاني اضطراب القلق العام منذ الطفولة بعد تعرضه "لصدمة" بتر ساقيه عندما كان يبلغ من العمر 11 شهرًا.

وأشارت فورستر إلى أنّ اضطراب القلق العام حالة مرضية تستمر طويلاً، ويشعر من يُعانيها بالقلق والخوف في مختلف المواقف، مشيرة إلى أن تلك الحالة زادت سوءًا مع بيستوريوس كلما تقدّم في العمر.

ويقول بيستوريوس إنّه قتل صديقته بطريق الخطأ عندما أطلق الرصاص على باب دورة المياه المغلق في منزله الفخم في بريتوريا، معتقدًا أن متسللاً يختبئ بالداخل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات