Atwasat

ميرور: زميل رونالدو السابق ينضم للجهاديّين في سورية

لندن - الوكالات السبت 05 أبريل 2014, 06:21 مساء
WTV_Frequency

انضم لاعب كرة قدم سابق في الأرسنال الإنجليزي إلى المتطرفين ''الجهاديّين'' الذين يحاربون في سورية.
وذكرت صحيفة ''الميرور'' البريطانية أن اللاعب الذي ظهر في رسالة مصورة مدججًا بالسلاح كان أحد زملاء نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو،

وأوضحت أن اللاعب ترك حياة كرة القدم بعد أن جذبته، حسب الصحيفة، ''المجموعات الإسلامية المتطرفة'' منذ عامين.
وظهر اللاعب يحمل بندقية طراز ''إيه كي 47'' ويقول إنه يشارك في ''الحرب المقدسة'' في سورية خلال فيديو بث على أحد المواقع الجهادية.

وقال الجهاديون إن زميلهم الجديد، الذي يدعى الآن أبو عيسى الأندلسي، نشأ في البرتغال قبل أن ينضم إلى صفوف نادي أرسنال الإنجليزي، وظهر في الفيديو يدعو المسلمين للانضمام ''لدولة الإسلام في العراق والشام'' (داعش) ، التي تعتبر أحد أكثر المجموعات المتطرفة بين المجموعات التي تحارب النظام السوري، حسب وصف الصحيفة.

ويقول لاعب كرة القدم السابق في الدوري الإنجليزي الممتاز الذي لم تكشف الصحيفة عن هويته: ''نحن في حاجة إلى كل أنواع المساعدة لمحاربة العدو''. ''لقد غزونا العديد من المدن، وننفذ الآن الشريعة الإسلامية، لدينا مناطق حيث يدفع فيها (الكفار) الجزية''، على حد قوله.

وأشارت "ميرور" إلى أن اللاعب، الذي بدا وكأنه في نهاية العشرينات من عمره، تحدث بلغة إنجليزية ذات لكنة برتغالية.

يذكر أن العديد من المسلمين البريطانيّين سافروا إلى سورية للانضمام للحرب هناك، الأمر الذي أثار القلق بين السلطات البريطانية، وحذرت من أن من سيسافر للانضمام لمعسكرات ''المتطرفين'' سيواجه ملاحقة قانونية عند عودته.

ميرور: زميل رونالدو السابق ينضم للجهاديّين في سورية
ميرور: زميل رونالدو السابق ينضم للجهاديّين في سورية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات