Atwasat

إيقاف اتحاد أوروغواي دون المساس بمشاركة المنتخب في كأس العالم

مونتيفيديو (أوروغواي) - الوكالات الخميس 03 أبريل 2014, 10:26 مساء
WTV_Frequency

قرر اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم إيقاف الاتحاد المحلي لأوروغواي في خطوة قال الاتحاد المحلي إنها لن تؤثر على مشاركة منتخب البلاد في نهائيات كأس العالم المقبلة بالبرازيل.

وأضاف اتحاد أوروغواي في بيان بموقعه على الإنترنت: "قرر اتحاد أميركا الجنوبية إيقاف اتحاد أوروغواي موقتًا ومنعه من ممارسة حقوقه كاتحاد عضو وهو قرار لن يلحق الضرر (بأوروغواي) في الملاعب الرياضية".

ولن يشارك اتحاد أوروغواي لكرة القدم في التصويت في مؤتمر اتحاد أميركا الجنوبية رغم وجود مقعد له، وكذلك الحال بالنسبة للجنة التنفيذية للاتحاد الدولي (الفيفا)، كما لن يكون من حقه التقدم بمرشّحين لانتخابات المواقع التنفيذية.

ولم يقدم اتحاد أميركا الجنوبية أي أسباب للإيقاف الذي يمكن لاتحاد أوروغواي أن يتقدّم بالتماس ضده في غضون 72 ساعة من تلقيه إشعارًا بالقرار من الاتحاد القاري أمس الأربعاء.

وجاء القرار بمثابة ضربة لأوروغواي وسط أزمة تتعلق بقيادة الرياضة وأدت لاستقالة سيباستيان بوزا رئيس الاتحاد وأغلبية أعضاء مجلس إدارته يوم الاثنين الماضي.

وستواجه أوروغواي التي بلغت الدور قبل النهائي لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا كلاً من كوستاريكا وإنجلترا وإيطاليا في المجموعة الرابعة للبطولة التي ستنطلق في البرازيل في 12 يونيو المقبل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات