Atwasat

برشلونة يستأنف ضد عقوبة الفيفا ويرفض منعه من التعاقدات

برشلونة - الوكالات الأربعاء 02 أبريل 2014, 10:27 مساء
WTV_Frequency

أعلن نادي برشلونة بطل إسبانيا، اليوم الأربعاء، أنه سيتقدم باستئناف ضد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بحرمانه من التعاقد مع لاعبين خلال فترتي انتقال متتاليتين بداعي مخالفته لوائح التعاقد مع لاعبين أجانب تحت 18 عامًا.

وعاقب الفيفا برشلونة في وقت سابق اليوم أيضًا بغرامة مالية قدرها 450 ألف فرنك سويسري (507900 دولار)، كما غرم الاتحاد الإسباني 500 ألف فرنك سويسري بعد ثبوت مخالفته لوائح الانتقالات الخاصة بالقصر.

وقال برشلونة في بيان: "سيتقدم برشلونة بالاستئناف إلى الفيفا وإذا لزم الأمر سيرفع شكوى إلى محكمة التحكيم الرياضية". وأضاف البيان: "سيتخذ النادي ما يلزم من إجراءات احترازية للحفاظ على حقوقه والحيلولة دون استبعاده من دخول سوق الانتقالات".

ويعني قرار لجنة الانضباط التابعة للفيفا أنه سيحظر على حامل لقب الدوري الإسباني المشاركة في سوق الانتقالات حتى نهاية موسم 2014-2015.
ووصف الفيفا الانتهاكات التي وقعت في الفترة من 2009 وحتى 2013 بأنها "خطيرة" وقال إن برشلونة أمامه 90 يومًا لتقنين وضع اللاعبين الذين يندرجون ضمن هذه الفئة.

وحصل الاتحاد الإسباني أيضًا على مهلة لعام واحد لضبط الإطار التشريعي والنظام القائم فيما يتعلق بالانتقالات الدولية للقصر في عالم كرة القدم. وقال برشلونة إن اللائحة التي اتهمه الفيفا بانتهاكها وضعت لحماية القصر من أي إجراء يحول دون حصولهم على قسط مناسب من التعليم.

ودافع النادي عن نفسه بقوله إنّ أكاديمية برشلونة تعد مثالاً يحتذى في هذا الصدد وأنها لم تنتهك أي قانون مدني. وأضاف النادي أنه يحاول أيضًا حث الفيفا على إصلاح هذه اللوائح لتوفير حماية أفضل للاعبين القصر.

وتابع: "النادي يحاول بناء الإنسان قبل تخريج رياضيين، وهي حقيقة لم يلتفت إليها الفيفا الذي عاقب برشلونة متجاهلاً الجوانب التعليمية لبرنامجنا التدريبي".

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات