نفى المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «فيسبوك»، مارك زوكربيرغ وجود أي نية حالية لإضافة زر «Dislike» لإبداء عدم الإعجاب بالمنشورات.
بينما يحصد زر «Like» يوميًا نحو 4.5 مليارات ضغطة استخدام لإبداء الإعجاب على مشاركات بقية المستخدمين والأصدقاء بالشبكة الاجتماعية، حسبما ذكر موقع «البوابة العربية للأخبار التقنية».
وتدرس حاليًّا الشركة مجموعة من الطرق التي تتيح لمستخدمي «فيسبوك» التعبير عن مشاعرهم بشكل أفضل، لتكون إلى جانب زر الإعجاب Like.
وقال زوكربيرغ في حدث أقيم بمقر «فيسبوك» الرئيس بأميركا «هناك المزيد من المشاعر السلبية التي لا يمكن التعبير عنها بزر الإعجاب (لايك)، مثل الأمور التي تدعو للحزن».
وكانت «فيسبوك» اقتربت مع نهاية العام 2013 الماضي، حسب تصريحات سابقة لـ«دان مورايللو» مهندس البرمجيات بالشبكة، من اعتماد زر لإبداء التعاطف ليكون بديلاً عن زر الإعجاب في بعض المشاركات التي تعبر عن حالات أو أحداث حزينة مثل الاكتئاب أو الوفاة أو الطلاق، إلا أن الزر لم يظهر بعد للنور.
تعليقات