Atwasat

الصين تطلق الشبكة الرئيسية للجيل التالي من الإنترنت فائق السرعة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 14 نوفمبر 2023, 11:42 صباحا
WTV_Frequency

أطلقت الصين أول شبكة رئيسية للجيل التالي من الإنترنت فائق السرعة في العالم، بعرض نطاق ترددي يبلغ 1200 غيغابايت في الثانية، وفقا لمؤتمر صحفي عقد في جامعة تسينغهوا ببكين الإثنين.

وتتميز الشبكة الرئيسية للجيل التالي من الإنترنت فائق السرعة، التي تم تطويرها بشكل مشترك من قبل جامعة تسينغهوا و«تشاينا موبايل» و«هواوي» وشركة «CERNET.com»، بأنها شبكة نقل تمتد إجمالا لأكثر من ثلاثة آلاف كيلومتر، وتربط بين ثلاث مدن هي بكين وووهان وقوانجتشو، حسب «شينخوا».

وتعد الشبكة الرئيسية للجيل التالي من الإنترنت فائق السرعة إنجازا تقنيا كبيرا للمشروع الوطني للبنية التحتية لتكنولوجيا الإنترنت المستقبلية، وتعمل الشبكة بثبات وموثوقية، ونجحت في اجتياز اختبارات مختلفة، منذ تشغيلها التجريبي في 31 يوليو من العام الجاري.

-استغلال الذكاء الصناعي في عمليات الاحتيال عبر الإنترنت
-ثلث سكان العالم محرومون من الإنترنت في 2023

ويجرى تشغيل الشبكة الرئيسية للجيل التالي من الإنترنت فائق السرعة استنادا إلى التقنيات الرئيسية المملوكة محليا للصين مثل الجيل التالي من واجهة «IPv6 » لجهاز التوجيه الأساسي للإنترنت والتجميع متعدد المسارات فائق السرعة. ويتم تصنيع كل برمجياتها وأجهزة الشبكة الرئيسية الخاصة بها محليا.

وتعتمد الشبكة الرئيسية للجيل التالي من الإنترنت فائق السرعة، التي بنتها 40 جامعة صينية بما في ذلك جامعة تسينغهوا، على تقنية «IPv6» ويجرى توزيع العقد الجوهرية لشبكتها الأساسية عالية الأداء في 40 جامعة موجودة في 35 مدينة في جميع أنحاء البلاد.

وبدأ تشغيل الشبكة الأساسية عالية الأداء للشبكة الرئيسية للجيل التالي من الإنترنت فائق السرعة في أبريل 2021، مما حقق التوصيل البيني بين مرافق اختبار «IPv4 » ،«IPv6 » في الداخل والخارج.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
المسبار الياباني «سليم» يتخطى بنجاح ثالث ليلة جليدية قمرية
المسبار الياباني «سليم» يتخطى بنجاح ثالث ليلة جليدية قمرية
ظاهرة نادرة: رصد انفجار شمسي رباعي (فيديو)
ظاهرة نادرة: رصد انفجار شمسي رباعي (فيديو)
تيك توك تعلّق ميزة المكافآت في تطبيقها الجديد «تيك توك لايت»
تيك توك تعلّق ميزة المكافآت في تطبيقها الجديد «تيك توك لايت»
انطلاق مهمة «شنتشو-18» الفضائية من مركز جيوتشيوان الصيني
انطلاق مهمة «شنتشو-18» الفضائية من مركز جيوتشيوان الصيني
تحوّل اجتماعي أدى إلى تراجع التنوع الوراثي للذكور في العصر الحجري الحديث
تحوّل اجتماعي أدى إلى تراجع التنوع الوراثي للذكور في العصر الحجري...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم