Atwasat

إرجاء إطلاق صاروخ «سبايس إكس» نحو محطة الفضاء الدولية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 22 فبراير 2023, 12:51 مساء
WTV_Frequency

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية «ناسا»، الثلاثاء، تأجيل إطلاق صاروخ «فالكون 9» من «سبايس إكس»، المقرر أساسا، الأحد، لمدة 24 ساعة، في مهمة لنقل أربعة رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية.

وكان من المقرر انطلاق الأميركيين ستيفن بون ووارن هوبرغ، والروسي أندري فيدياييف، والإماراتي سلطان النيادي من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا، الأحد، عند الساعة 02:07 (07:07 توقيت غرينتش)، لكن العملية أرجئت حتى الإثنين عند الساعة 01:45 (06:45 توقيت غرينتش)، حسب مسؤولين في وكالة «ناسا».

ومن المقرر أن يمضي الرواد الأربعة ستة أشهر في المدار على متن محطة الفضاء الدولية. وهم وصلوا إلى فلوريدا، الثلاثاء، لبدء استعداداتهم النهائية للمهمة.

وقال المسؤول في برنامج الرحلات التجارية المأهولة في وكالة «ناسا» ستيف ستيتش، للصحفيين: «عند النظر إلى العمل المتبقي أمامنا، خصوصا لناحية المركبة من خلال تجهيز (الكبسولة دراغون) و(الصاروخ فالكون 9) للانطلاق.. نحن متأخرون قليلا»، «لذا فإننا بحاجة إلى مزيد من الوقت».

وأشار ستيف ستيتش بعد مراجعة جاهزية صاروخ «فالكون 9» ومركبة «دراغون»، إلى ضرورة معالجة الكثير من المشكلات قبل الإطلاق، بما يشمل إجراء تحليلات إضافية للأداء الحراري لبعض خلايا الغلاف الخارجي في الكبسولة الفضائية.

- 8 مشاهير يرافقون يوساكو مايزاوا في رحلة حول القمر

وقال مسؤولو وكالة «ناسا» إنهم يتوقعون أن يكمل أعضاء «سبايس إكس دراغون كرو-6» مهمة تسلم وتسليم لمدة خمسة أيام مع أعضاء طاقم «دراغون كرو-5» الأربعة الذين يستكملون مهمتهم على متن محطة الفضاء الدولية منذ أكتوبر.

في الوقت نفسه، أشارت وكالة الفضاء الروسية، الثلاثاء، إلى أن عودة ثلاثة رواد فضاء عالقين في محطة الفضاء الدولية، بسبب حادثة تسرب غير متوقعة، ستحصل في سبتمبر، بعد عام من بدء مهمتهم الفضائية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ظاهرة نادرة: رصد انفجار شمسي رباعي (فيديو)
ظاهرة نادرة: رصد انفجار شمسي رباعي (فيديو)
تيك توك تعلّق ميزة المكافآت في تطبيقها الجديد «تيك توك لايت»
تيك توك تعلّق ميزة المكافآت في تطبيقها الجديد «تيك توك لايت»
انطلاق مهمة «شنتشو-18» الفضائية من مركز جيوتشيوان الصيني
انطلاق مهمة «شنتشو-18» الفضائية من مركز جيوتشيوان الصيني
تحوّل اجتماعي أدى إلى تراجع التنوع الوراثي للذكور في العصر الحجري الحديث
تحوّل اجتماعي أدى إلى تراجع التنوع الوراثي للذكور في العصر الحجري...
رائدا الفضاء المشاركان في أول رحلة مأهولة لمركبة «ستارلاينر» وصلا إلى فلوريدا
رائدا الفضاء المشاركان في أول رحلة مأهولة لمركبة «ستارلاينر» وصلا...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم