Atwasat

مميزات إضافية بالتحديث الجديد لـ"غوغل مابس"

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 07 مايو 2014, 12:34 مساء
WTV_Frequency

تعتزم شركة "غوغل" إطلاق تحديث جديد لتطبيق الخرائط "Google Maps" بالنسبة للنسخة الخاصة بالأجهزة الذكية العاملة بنظام "أندرويد" أو لنسخة نظام iOS، حسبما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية.

تتوافر نسخة تطبيق خرائط "غوغل" الخاصة بأجهزة "آبل" الذكية العاملة بنظام iOS على متجر "آب ستور" بحجم 13.4ميغابايت، فيما تتوافر نسخة التطبيق الخاصة بنظام "أندرويد" على متجر "غوغل بلاي".

وأوضحت "غوغل" أن التحديث الجديد، والذي يحمل رقم "8" لنسخة "أندرويد" ورقم "3" لنسخة iOS، يجلب كثيرًا من المميزات الجديدة لكلتا نسختي تطبيق الخرائط، كما يسد عددًا من الثغرات بهما مما يحسن من أدائهما بشكل ملحوظ.

ويتميز تطبيق الخرائط بميزة جديدة تسهِّل على مستخدميه التعرف على الطرق البديلة لمسار رحلاتهم عند استخدام خاصية "الملاحة خطوة بخطوة" Turn-by-turn navigation، إضافة إلى ميزة في الخاصية نفسها تدلهم على "حارة الطريق" الأفضل لهم أثناء القيادة.

ويحتوي التطبيق كذلك على ميزة لعرض معلومات للمستخدم في وضع الملاحة، Navigation Mode، عن الوقت الذي استغرقه في رحلته وعن المسافة التي قطعها، بجانب عرض تقدير للوقت الذي يحتاجه المستخدم للوصول إلى منطقة ما فور تحديدها.

وجلب التحديث ميزة أخرى لحفظ الخرائط في قوائم مخصصة لاستعمالها دون إنترنت، وهي الميزة التي تؤكد "غوغل" أنها تساعد المستخدمين على الاطلاع بسهولة على الخرائط التي تساعدهم في رحلاتهم عند فقدان الاتصال بالإنترنت أو عند الفشل في الحصول على خدمة إنترنت بسرعة جيدة.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ظاهرة نادرة: رصد انفجار شمسي رباعي (فيديو)
ظاهرة نادرة: رصد انفجار شمسي رباعي (فيديو)
تيك توك تعلّق ميزة المكافآت في تطبيقها الجديد «تيك توك لايت»
تيك توك تعلّق ميزة المكافآت في تطبيقها الجديد «تيك توك لايت»
انطلاق مهمة «شنتشو-18» الفضائية من مركز جيوتشيوان الصيني
انطلاق مهمة «شنتشو-18» الفضائية من مركز جيوتشيوان الصيني
تحوّل اجتماعي أدى إلى تراجع التنوع الوراثي للذكور في العصر الحجري الحديث
تحوّل اجتماعي أدى إلى تراجع التنوع الوراثي للذكور في العصر الحجري...
رائدا الفضاء المشاركان في أول رحلة مأهولة لمركبة «ستارلاينر» وصلا إلى فلوريدا
رائدا الفضاء المشاركان في أول رحلة مأهولة لمركبة «ستارلاينر» وصلا...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم