Atwasat

العابد يدعم «المسودة الرابعة» ويدعو إلى تقديم تنازلات مؤلمة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 17 يونيو 2015, 06:04 مساء
WTV_Frequency

دعا عضو مجلس النواب عن دائرة حي الأندلس في العاصمة طرابلس مصعب العابد إلى تقديم «تنازلات مؤلمة» من أجل ليبيا.

وقال العابد، في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم الأربعاء: «صحيح إن هذه الحرب اندلعت لاغتصاب السلطة وغررت بالكثير من الشباب ومنهم الوطنيون، وحاولت أن تشتري بالدم ما تحصلنا عليه بالثقة عبر الصندوق، لكن حبنا لليبيا وكذلك الحكمة تقتضي أن ننسى الماضي من أجل إنقاذ ما تبقى من الشباب الليبي، وإنقاذ البلاد من خطر الإرهاب والتقسيم والارتهان للبنك الدولي».

واعتبر العابد أن أهم التنازلات هي تلك «التي تصدر عنك وأنت في مصدر قوة، عندما تكون الوحيد المعترف بك دوليًا، والمنتخب من شعبك، لأن أصحاب الحق فقط هم من يتنازلون عن جزء من حقوقهم لبناء أوطانهم».

ودعا العابد المبعوث الدولي برناردينو ليون إلى التحلي بالصبر والعزيمة في اللحظات الأخيرة وألا يتعامل مع الأطراف الليبية وكأنه «أستاذ المادة الصعبة!».

كما دعا ليون إلى الاستجابة للملاحظات التي لا تمس جوهر الاتفاق؛ وخاصة تلك التي تصدر عن الشخصيات المستقلة، وتتعامل على الحياد مع الطرفين وتطمح لديمومة الحل في ليبيا.

العابد: أدعو ليون إلى التحلي بالصبر والعزيمة في اللحظات الأخيرة وألا يتعامل مع الأطراف الليبية وكأنه «أستاذ المادة الصعبة»!

وأشار العابد إلى أنه ساهم في اختيار لجنة الحوار المكلفة من البرلمان وبالتالي فهو لازال يدعمها وبكل قوة ويثني على أدائها «المتزن».

وأضاف العابد قائلاً: «رغم قناعتي بأن المسودة تحتاج إلى التعديل، لكن الشجاعة والمسؤولية تجعلاني أدعمها ومخرجات الحوار بشكل واضح وصريح لا يقبل التأويل، كما تحتم عليّ خوض كل المعارك السياسية من أجل دعم الحوار وإحلال السلام في ليبيا».

ودعا العابد زملاءه إلى «تحقيق أحلام الليبيين في السلام والتنمية»، مشددًا على «حسن الاختيار، وإبعاد كل الشخصيات التي أشعلت الحرب عن مراكز القرار، لأن صناعة السلام عصية على صناع الحروب».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عودة الكهرباء لمنطقة أبونواس في طرابلس
عودة الكهرباء لمنطقة أبونواس في طرابلس
افتتاح مسجد الرباط في سرت بعد صيانته (صور)
افتتاح مسجد الرباط في سرت بعد صيانته (صور)
ضبط وافد سرق مواطنه في بنغازي
ضبط وافد سرق مواطنه في بنغازي
مداهمة بيت مهجور بصبرانة يستخدم لتفكيك المكيفات المسروقة
مداهمة بيت مهجور بصبرانة يستخدم لتفكيك المكيفات المسروقة
ضبط وافد متلبسًا بسرقة أغراض مسجد في بنغازي
ضبط وافد متلبسًا بسرقة أغراض مسجد في بنغازي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم