Atwasat

تعزيزات عسكرية جزائرية على الحدود مع ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط السبت 06 ديسمبر 2014, 01:23 مساء
WTV_Frequency

عززت قيادة أركان الجيش الجزائري وحداتها المرابطة على الحدود مع ليبيا بأكثر من خمسة آلاف عسكري إضافي، يُجرى نقلهم وإرسالهم منذ يومين، ووضعت قواتها الجوية القريبة من المناطق الحدودية على أهبة الاستعداد، وفقًا لموقع «الإخبارية التونسية».

ونقلاً عن مصدر أمني فإنَّ هذه «الخطة الأمنيّة، تهدف للردّ على تهديدات إرهابية وشيكة، بالتزامن مع معركة تحرير العاصمة الليبية (طرابلس) من الميليشيات المسلحة والتنظيمات الجهادية».

وأفاد المصدر بأنَّ هذه التعبئة الاستعجالية تعد ثالث دفعة عسكرية كبيرة تُرسَل لمراقبة الشريط الحدودي مع ليبيا، إذ لاحظت وزارة الدفاع الجزائرية انفلاتًا أمنيًّا مفاجئًا في تلك المنطقة في الأسابيع الأخيرة، وهو ما عكسته حصيلة المحجوزات من الأسلحة الثقيلة المهربة وخلايا الدعم والإسناد التي فككت في ثلاث ولايات حدودية.

وأشار المصدر إلى أنَّ الاجتماع الأخير الذي عقده نائب وزير الدفاع الجزائري ورئيس أركان الجيش، الفريق أحمد فايد صالح، وضم مسؤولين كبارًا في الوزارة، وقيادات الجيش والاستعلامات العسكرية والأمن والدرك، أقرَّ جملة إجراءات سريعة، منها زيادة عدد القوات في الجنوب بنقل قوات برية وجوية إضافية إلى هذه المناطق، ونقل معدات مراقبة جوية متطورة اقتناها الجيش أخيرًا لتلك المناطق، وإنشاء مهابط طائرات عمودية وطائرات استطلاع خفيفة لمواجهة انعكاسات تردي الأوضاع الأمنية في ليبيا على الجزائر.

وقال مصدر أمني مطلع: «إنَّ الدفع بهذه التعزيزات المتتالية على الحدود مع ليبيا يستند إلى معلومات استخباراتية، استقتها الجزائر من مصادر موثوقة في ليبيا وتونس، في إطار التعاون والتنسيق الأمني مع دول الجوار، التي حذّرت من إمكانيّة قيام مجموعات مسلّحة بعمليات إرهابيّة في الجزائر».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«اقتصاد بلس» تسلط الضوء: هل يصمد الدفع الإلكتروني في مواجهة النقد؟
«اقتصاد بلس» تسلط الضوء: هل يصمد الدفع الإلكتروني في مواجهة ...
السني لـ«الجنائية الدولية»: أين جرائم ترهونة من خارطة طريقكم؟
السني لـ«الجنائية الدولية»: أين جرائم ترهونة من خارطة طريقكم؟
برلماني بريطاني يدعو لفرض عقوبات على «المفسدين» في القطاع النفطي الليبي
برلماني بريطاني يدعو لفرض عقوبات على «المفسدين» في القطاع النفطي ...
«هنا ليبيا» تتابع المشكلة: تجدد إصابة نخيل الجفرة بالسوسة الحمراء
«هنا ليبيا» تتابع المشكلة: تجدد إصابة نخيل الجفرة بالسوسة الحمراء
شاهد في «وسط الخبر»: الدب الروسي يطيل مخالبه في الغابة الليبية
شاهد في «وسط الخبر»: الدب الروسي يطيل مخالبه في الغابة الليبية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم