Atwasat

بتوجيهات من حفتر.. حكومة حماد توافق على صرف 100 مليون دينار لتغطية رواتب الشركات المتعثرة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 01 مايو 2024, 06:32 مساء
القاهرة - بوابة الوسط

بتوجيهات من قائد قوات القيادة العامة المشير خليفة حفتر، أعلنت الحكومة المكلفة من مجلس النواب، برئاسة أسامة حماد، موافقتها على صرف 100 مليون دينار لتغطية رواتب الشركات المتعثرة والمنسحبة لمدة ستة أشهر، بناء على مقترح قدمتها وزارة العمل والتأهيل. 

وأوضحت الحكومة، في منشور عبر صفحتها على «فيسبوك»، مساء اليوم الأربعاء، أن هذه الخطوة جاءت بناء على توجيهات قائد القيادة العامة المشير خليفة حفتر، منوهة بأنها ستعمل على معالجة وحل مشاكل الشركات المتعثرة والمنسحبة بشكل نهائي.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، كشف حماد عزم حكومته إعادة تنظيم وتأهيل عدد من الوحدات الصناعية، وإدماج عمالها بقطاعات عامة في الدولة، وذلك خلال كلمته في احتفالية ملتقى اليوم الوطني والدولي للعمّال، الذي يصادف الأول من مايو، التي أقيمت في مدينة بنغازي.

- حكومة حماد تدرس إعادة تنظيم وحدات صناعية وإدماج عمالها بقطاعات عامة

وقال إن حكومته عالجت بعض الإشكاليات المتعلقة بمستخدمي بعض الوحدات الصناعية والخدمية التابعة للدولة، وبدأت عبر وزارة العمل والتأهيل في إعداد قاعدة بيانات حقيقية لمستخدمي المصانع والشركات المتوقفة والمتعثرة، والشركات الأجنبية المنسحبة.

وأوضح أن وزارة العمل أصدرت القرارين 64 و65 لتشكيل لجان متخصصة لإعداد الدراسات والمقترحات، التي انتهت من أعمالها، وأعدت تقاريرها التي سيجرى عرضها في أول اجتماع لمجلس الوزراء، بالإضافة إلى دراسة المقترحات المقدمة من هيئة تشجيع الصناعة لإعادة تنظيم وتأهيل هذه الوحدات الصناعية، أو محاولة إدماج عمالها وموظفيها في بقية القطاعات العامة للدولة.