Atwasat

مؤسسة النفط تطلق المرحلة الأولى من حملة زراعة مليون شجرة

بوابة الوسط - القاهرة الأحد 28 أبريل 2024, 10:49 صباحا

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الأحد، إطلاق المرحلة الأولى من حملة زراعة مليون شجرة بمناطق عدة تزامنا مع احتفال العالم يوم الثامن والعشرين من شهر أبريل بـ«اليوم العالمي للسلامة والصحة في مكان العمل».

وذكرت المؤسسة أن هذه الحملة ضمن مبادرة «نفكر بالغد»، للحد من انبعاثات الكربون، التي أطلقها رئيس مجلس إدارة المؤسسة فرحات بن قدارة في قمة المناخ العالمي الأخيرة بالإمارات العربية المتحدة (COP 28).

أهداف حملة زراعة مليون شجرة
وحسب بيان صادر عن المؤسسة الوطنية للنفط، فإن الحملة تستهدف زيادة المساحات الخضراء في المناطق التي تقل فيها شتول الغابات، والمساعدة في التكيف مع مخاطر التغيرات المناخية، والصمود في مواجهة الجفاف وعوامل التصحر المسببة أزمة المناخ العالمية.

-دعم مؤسسة النفط وإقرار ميزانية موحدة ضمن محادثات الكبير والمجلس الأطلسي 
- افتتاح فرع لشركة البحر المتوسط المملوكة لمؤسسة النفط في إسطنبول
- موقع أميركي: تراجع صادرات الوقود الروسي إلى ليبيا يؤثر على أنشطة تهريب الديزل والبنزين

وحثت المؤسسة على «ضرورة تنفيذ وإعداد دراسات تصنيف وتحليل المخاطر، وتحديث الإجراءات والتدابير المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية، للتقليل والحد من التداعيات والآثار السلبية المرتبطة بالتغيرات المناخية، خصوصاً التي لها علاقة مباشرة بسلامة وصحة العاملين، وكذلك المرافق والممتلكات».

سبق أن أصدرت منظمة العمل الدولية تقريراً بعنوان «ضمان السلامة والصحة في العمل في مناخ متغير»، تضمن بيانات جديدة مثيرة للقلق بشأن تأثير تغير المناخ على صحة و سلامة العاملين.

وتبنت منظمة الأمم المتحدة عنوان التقرير الصادر عن منظمة العمل الدولية شعاراً لاحتفالية هذا العام (2024)، لتكون حملة لزيادة الوعي يُراد بها تركيز الاهتمام الدولي على حجم المشكلة، وسبل تعزيز ثقافة الصحة والسلامة التي يمكن أن تساعد في التقليل من عدد الوفيات والإصابات المرتبطة بمكان العمل.