Atwasat

نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 18 أبريل 2024, 10:36 مساء
WTV_Frequency

شكر المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا المستقيل عبدالله باتيلي «على التزامه تجاه الشعب الليبي»، مجددا التأكيد على أهمية الانتخابات في ليبيا.

والتقى نورلاند مع باتيلي في نيويورك أمس الأربعاء، وقال في تدوينة نشرها حساب السفارة الأميركية على منصة «إكس» «اغتنمت فرصة لقائي اليوم في نيويورك مع الممثل الخاص للأمم المتحدة عبدالله باتيلي لأشكره على التزامه تجاه الشعب الليبي».

الانتخابات ضرورية لتحقيق الاستقرار والازدهار في ليبيا
وأضاف نورلاند أن باتيلي «سعى بثبات لتحقيق هدف ردم الانقسامات وتحديد خارطة طريق موثوقة للانتخابات الوطنية» في ليبيا، والتي تعذر إجراؤها بسبب الجمود السياسي جراء الخلافات القائمة بين الأطراف الرئيسية الفاعلة في البلاد.

- «لوموند»: الجمود السياسي والانقسام الدولي وراء استقالة باتيلي
- اللافي يبحث مع سفير إيطاليا تطورات ما بعد استقالة باتيلي
- غوتيريس يقبل استقالة باتيلي ويؤكد تواصل الدعم الأممي للعملية السياسية الليبية

وقال نورلاند «نحن نؤمن بشدة أن الشعب الليبي يستحق اختيار قادته، وأن الانتخابات الوطنية الناجحة ضرورية لتحقيق الاستقرار والازدهار المستدامين»، مؤكدا أن «الولايات المتحدة ستواصل العمل مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والشركاء الدوليين والليبيين في جميع أنحاء البلاد لتعزيز هذا الهدف».

استقالة باتيلي
وأعلن باتيلي من نيويورك مساء الثلاثاء استقالته من منصبه، محملا الأطراف الليبية مسؤولية استمرار الأزمة السياسية في البلاد ووضع العراقيل أمام أي محاولات لحلحلة الانسداد والجمود الراهن وإعاقة الوصول إلى تسوية للأزمة بسبب تمسكهم بمصالحهم الضيقة على حساب المصلحة الوطنية لليبيا.

وقبل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس استقالة باتيلي شاكرا إياه على جهوده لإعادة بناء السلام والاستقرار في ليبيا، وأكد أن الأمم المتحدة ستواصل دعم العملية السياسية التي ينفذها الليبيون، وفق بيان صادر عن الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوغاريك أمس الأربعاء.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة يطالب بتطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت ودراسة أسعاره الحالية
الدبيبة يطالب بتطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت ودراسة ...
وصول شحنة معدات كهربائية لميناء طرابلس
وصول شحنة معدات كهربائية لميناء طرابلس
غرق شاب قبالة ساحل سرت
غرق شاب قبالة ساحل سرت
بسبب «السجائر».. إيطاليا تسجن ضابطا بخفر السواحل الليبي
بسبب «السجائر».. إيطاليا تسجن ضابطا بخفر السواحل الليبي
محادثات ليبية أوروبية حول الهجرة ودعم الحدود
محادثات ليبية أوروبية حول الهجرة ودعم الحدود
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم