Atwasat

حكومة الدبيبة: حصر 1549 ملفا للمتضررين من المياه الجوفية في زليتن

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 18 أبريل 2024, 02:53 مساء
القاهرة - بوابة الوسط

أعلنت حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» حصر 1549 ملفا مقدما من المواطنين المتضررين جراء ارتفاع منسوب المياه الجوفية في 11 محلة ببلدية زليتن، وحصر الأضرار بالمرافق العامة من مدارس ومساجد ومرافق صحية، وإعداد المقايسات اللازمة لصيانتها بالتنسيق مع جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة متابعة الأوضاع في لدية زليتن اليوم الخميس، برئاسة وزير الحكم المحلي بدرالدين التومي، وحضور اللجنة الفنية بجهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق وبلدية زليتن ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، حسب ما جاء على صفحة «حكومتنا» في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

استقرار الأوضاع في زليتن
وقدم عميد المجلس البلدي زليتن موقفا عاما حول الأوضاع في البلدية، مؤكدا استقرارها واستمرار عمل البلدية والأجهزة التنفيذية في المجالات كافة بإشراف اللجنة العليا لمتابعة الأوضاع في البلدية، كما قدمت لجنة جهاز مشروعات الإسكان عرضا ضوئيا حول الدراسات الفنية والأعمال التي أنجزتها المكاتب الاستشارية والأجهزة التنفيذية لحفر وصيانة الآبار في زليتن.

الجوصمي: استياء في زليتن بسبب تأخر معالجة مشكلة المياه الجوفية
الاستعانة بخرائط «غوغل» لرصد أضرار المياه الجوفية في زليتن
«المياه الجوفية» تغلق مدرسة في زليتن (فيديو)

وقدم مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض حيدر السائح شرحا للوضع الصحي في البلدية، مشيرا إلى تقسيم البلدية إلى عدة مناطق حسب الوضع البيئي والصحي، بالتنسيق مع الإدارة العامة للإصحاح البيئي.

وأكد السائح استمرار العمل من خلال الفرق الصحية والفنية، بالتعاون مع البلدية لتوفير مياه الشرب التي أسهمت في خفض حالات الإسهال والطفح الجلدي منذ بداية الأزمة، وتوفير عيادات متنقلة مزودة بغرف طبية جاهزة لتقديم الخدمة بالتنسيق مع إدارة الخدمات الصحية بالبلدية.