Atwasat

«هنا ليبيا» تتجول مع: أنشطة رمضانية وتوزيع الزكاة إلكترونيا

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 28 مارس 2024, 09:22 مساء
القاهرة - بوابة الوسط

رصدت كاميرا برنامج «هنا ليبيا» على قناة «الوسط» (Wtv)، اليوم الخميس، جولة رمضانية جديدة لمتابعة أجواء وعادات الليبيين في شهر رمضان الكريم وفي مختلف المدن الليبية والأمسيات والفعاليات الثقافية والرياضية وموائد الرحمن.

قوات النجدة طبرق
استهل البرنامج فقراته بجولة من طبرق، حيث ضبطت قوات النجدة 81 مهاجرًا من جنسيات أفريقية على شواطئ منطقة قابس شرق المدينة بعد غرق مركبهم داخل البحر، وهم في طريقهم إلى اليونان.

منظومة إلكترونية لتوزيع زكاة الفطر في طبرق
في طبرق أيضا عقد صندوق الزكاة اجتماعًا بحضور جهاز الحرس البلدي وعضو المجلس البلدي وجهاز الأمن الداخلي؛ لمناقشة آلية توزيع زكاة الفطر لهذا العام، وتحديد مراكز التوزيع بالمدينة وضواحيها، من خلال منظومة إلكترونية يعمل صندوق الزكاة على إنشائها لتسهيل عملية توزيع الزكاة.

جلسة حوارية عن الانتخابات المحلية طبرق
ونظمت في طبرق جلسة حوارية أجرتها الشراكة المجتمعية بالمدينة ضمن مشروع دعم المرشحين للانتخابات المحلية، بهدف دعم قدراتهم في الانتخابات والتوعية بالعملية الانتخابية.

ليالي المسابقات درنة
وفي درنة، أطلق مركز بيتي ليالي المسابقات الرمضانية، والتي تخللتها عدد من الأنشطة والفعاليات وسط حضور مميز للأطفال، وذلك بالتعاون مع منظمة «يونيسف» وبتنفيذ مؤسسة «أساريا» للاستشارات والتدريب والتطوير.

احتفالية للأيتام والأطفال المتضررين في درنة
واصل البرنامج تغطيته من درنة، حيث احتفت جمعية «أحرار درنة» الخيرية بعدد من الأطفال الأيتام والمتضررين من السيل بمناسبة عيد الطفل، بمشاركة الفرقة الموسيقية لمدرسة أوائل درنة للتعليم الخاص وبعديد الفقرات التنشيطية المتنوعة.

منظمة «نبض» تنظم احتفالاً لأطفال كرسة
وفي ختام جولته رصد «هنا ليبيا» معايدة منظمة «نبض.. هوية وتراث» الأطفال في احتفالية عيد الطفل في ملعب النوارس بمنطقة كرسة في أجواء رمضانية متميزة تخللتها الفقرات الترفيهية والمسابقات.

التردد: HD 11096 | أفقي | 27500 | 5/6
التردد: SD 10815 | أفقي | 27500 | 8/7

- اضغط هنا لمشاهدة البث المباشر لقناة «الوسط»
- اضغط هنا للمشاهدة عبر صفحة قناة «الوسط» على «فيسبوك»