Atwasat

التعليم: السيول تغمر مدارس في المنطقة الشرقية.. واستغلال أخرى كمراكز إيواء

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 11 سبتمبر 2023, 12:19 صباحا
WTV_Frequency

قالت وزارة التربية والتعليم في «حكومة الوحدة الوطنية الموقتة»، مساء اليوم الأحد، إن عددا من مدارس المنطقة الشرقية غمرتها مياه الأمطار التي تشهدها المنطقة، مثل مدرستي «الحنية» و«ثورة الحجارة» في البياضة ببلدية الساحل، ومدرستي «سيدي أرحومة» و«جيل الثورة» في المرج، وعدد من مدارس المليطانية، والأبرق، والبيضاء، وشحات.

جاء ذلك في تصريحات لمدير مكتب الإعلام والاتصال بالوزارة ومندوبها لدى غرفة الطوارئ والاستجابة السريعة، عبدالعزيز عيسى، بشأن وضع المؤسسات التعليمية والطلاب في المنطقة الشرقية.

وأكد عيسى، في منشور للوزارة على «فيسبوك»، أن الوزارة تتابع عن كثب الوضع في 38 مراقبة تربية وتعليم تقع في شرق ليبيا وجنوبها الشرقي، تضم 2035 مؤسسة تعليمية، يدرس بها 749521 طالبا وطالبة.

إيقاف الدراسة الأحد والإثنين في المنطقة الشرقية
أضاف أن مراقبات التربية والتعليم في المنطقة الشرقية أوقفت الدراسة يومي الأحد والإثنين جراء الأوضاع الكارثية الناتجة من سوء الأحوال الجوية، لافتا إلى أن الطرقات المؤدية للمؤسسات التعليمية في سلوق، البالغ عددها 28 مؤسسة تعليمية، بها تجمعات كبيرة لمياه الأمطار، باعتبارها طرقا ترابية وليست معبدة.

وأشار عيسى إلى استغلال مدرسة «أم المؤمنين» في مراقبة تعليم درنة كمركز لإيواء السكان القريبين من البحر. كما جرى استغلال ديوان مراقبة التعليم في بنغازي كمركز لإيواء النازحين أيضا.

التعليم: استمرار الدراسة في منطقة الجنوب الشرقي
أكد أن مراقبات التربية والتعليم في منطقة الجنوب الشرقي، وهي: جالو وأوجلة وأجخرة والكفرة وريبانة وتازربو، لم توقف الدراسة، لعدم تأثرها بحالة الطقس وهبوب العواصف الرعدية والأمطار الشديدة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«نيوزويك»: مخاوف من فوضى عارمة بعد نشر 1800 جندي روسي في ليبيا
«نيوزويك»: مخاوف من فوضى عارمة بعد نشر 1800 جندي روسي في ليبيا
ضبط شاحنة تحوي أسماكا فاسدة في طرابلس
ضبط شاحنة تحوي أسماكا فاسدة في طرابلس
إرجاع الكهرباء إلى منطقة المرقب
إرجاع الكهرباء إلى منطقة المرقب
حالة الطقس في ليبيا (السبت 11 مايو 2024)
حالة الطقس في ليبيا (السبت 11 مايو 2024)
حماس تثمن قرار ليبيا الانضمام للدعوى ضد الاحتلال أمام «العدل الدولية»
حماس تثمن قرار ليبيا الانضمام للدعوى ضد الاحتلال أمام «العدل ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم