Atwasat

المنفي يبحث مع الجرندي ملابسات الاجتماع التشاوري العربي في طرابلس

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 23 يناير 2023, 09:10 مساء
WTV_Frequency

قالت حكومة الوحدة الوطنية الموقتة إن رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي أكد «رفضه انحياز جامعة الدول العربية لطرف أو جهة ما»، مشددًا على «عدم اعتراف ليبيا بأي تمييز تجاه حقوقها وواجباتها المشروعة»، ودعا إلى «ضرورة لعب دور يعزز التماسك والوحدة بين الدول الأعضاء».

جاء ذلك خلال استقباله بحضور وزيرة الخارجية والتعاون الدولي، نجلاء المنقوش، رئيس مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري للدورة 158، اليوم الإثنين بالعاصمة طرابلس، ووزير خارجية تونس عثمان الجرندي والوفد المرافق له لبحث التعاون المشترك بين البلدين.

- المنقوش: الأمانة العامة للجامعة العربية انحازت لدولة عضو وابتدعت شرطا غير موجود بالميثاق

وأعرب المنفي عن «تقديره لتونس في دعمها جهود حكومة الوحدة الوطنية بتولي رئاسة جامعة الدول العربية»، مؤكدًا «إصرار ليبيا في ممارسة حقوقها الكاملة بالجامعة»، بحسب بيان نشرته حكومة الوحدة الوطنية على «فيسبوك».

ونقل البيان عن وزير خارجية تونس ثناءه على رئاسة ليبيا للدورة 158 وإصرارها على ممارسة كامل حقوقها في لعب دور عربي وإقليمي، يساهم في تعزيز العمل المشترك وإعادة الدور الحقيقي لجامعة الدول العربية.

وأمس الأحد، اتهمت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة، نجلاء المنقوش، الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بمحاولة تعطيل الاجتماع التشاوري لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري الذي عُقِد في طرابلس بحضور عدد من وزراء الخارجية وممثلين للدول العربية، و«انحيازها لإحدى الدول الأعضاء».

وبينت المنقوش أن «الاجتماعات الوزارية التشاورية الطارئة عقدت في السابق بحضور وزيرين أو ثلاثة»، مستغربة «ابتداع أمانة الجامعة العربية شرطًا غير موجود في الميثاق واللوائح وغير مسبوق، بأن تؤكد أن هناك 14 دولة لا بُد أن تكتب حضورها كتابيًا».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تحرير طفل من خاطفيه في بنغازي
تحرير طفل من خاطفيه في بنغازي
تكالة يبحث تعزيز العلاقات مع الأردن
تكالة يبحث تعزيز العلاقات مع الأردن
معاناة استمرت 12 يومًا.. أسرة تشادية تتنفس الصعداء بعد تحرير طفلها المخطوف في بنغازي
معاناة استمرت 12 يومًا.. أسرة تشادية تتنفس الصعداء بعد تحرير ...
انخفاض الدولار مقابل الدينار في السوق الموازية (السبت 27 أبريل 2024)
انخفاض الدولار مقابل الدينار في السوق الموازية (السبت 27 أبريل ...
«داخلية الدبيبة» تقيم أول جمع لمنتسبيها بمشاركة 40 ألف عنصر
«داخلية الدبيبة» تقيم أول جمع لمنتسبيها بمشاركة 40 ألف عنصر
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم