Atwasat

العيساوي يبحث مع سفير إيطاليا تأثير «كورونا» على التعاون التجاري

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 20 مارس 2020, 02:30 مساء
WTV_Frequency

بحث وزير الاقتصاد والصناعة بحكومة الوفاق، علي العيساوي، مع سفير إيطاليا لدى ليبيا جوزيبي غريمالدى تأثير فيروس «كورونا» المستجد على التعاون التجاري بين البلدين.

وتناول الاجتماع ملفات ذات شأن اقتصادي وتجاري وصناعي، التي تحظى بالاهتمام المشترك، خصوصا أن إيطاليا الشريك التجاري الأول عالميا لليبيا، حسب بيان الوزارة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الجمعة.

وتوافق الطرفان على أهمية التعاون بين البلدين لاحتواء الوباء، كما أكد العيساوي تضامن حكومة الوفاق مع إيطاليا، متمنيا لها التغلب على الفيروس الذي انتشر بشكل واسع عالميا.

وفي ختام الاجتماع، أبدى السفير الإيطالي أمله في أن تنتهي الأزمة ببلاده نهاية شهر أبريل المقبل، منوها بالدور الذي يلعبه البنك الأوروبي والمؤسسات المالية بالاتحاد الأوروبي من أجل دعم روما للتصدي للفيروس وتداعياته.

ويضرب الوباء بشراسة في إيطاليا، إذ سجلت بحسب إحصائية اليوم أكثر من 41 ألف إصابة، إضافة إلى ما يزيد على 3600 حالة وفاة، بما يفوق ما سجل في الصين، التي انطلق منها الفيروس.

وأمس الخميس، ظهر العيساوي في مؤتمر صحفي لطمأنة المواطنين بأن السلع متوافرة، مشيرا إلى «تشكيل لجنة لبحث المخاطر التي قد تتعرض لها السوق الليبية جراء انتشار الفيروس».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
زراعة نخاع لعدد من الأطفال الليبيين في تركيا
زراعة نخاع لعدد من الأطفال الليبيين في تركيا
مذكرة تفاهم بين حكومة حماد ومجمع عمال مصر.. وأرحومة: تدريب ألف باحث عن العمل في الخارج
مذكرة تفاهم بين حكومة حماد ومجمع عمال مصر.. وأرحومة: تدريب ألف ...
القبض على تاجر مخدرات في الكفرة
القبض على تاجر مخدرات في الكفرة
بالصور.. وصلة موقتة لتزويد النوفلية بالمياه
بالصور.. وصلة موقتة لتزويد النوفلية بالمياه
حالة الطقس على ليبيا (الأحد 12 مايو 2024)
حالة الطقس على ليبيا (الأحد 12 مايو 2024)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم