Atwasat

السياحة في إيطاليا قد تعود 50 سنة إلى الوراء بسبب كورونا

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 19 مارس 2020, 08:05 مساء
WTV_Frequency

قد يتسبب فيروس «كوفيد-19» المعروف بكورونا المستجد بتراجع القطاع السياحي الإيطالي العام 2020 إلى المستوى الذي كان عليه في منتصف ستينات القرن الماضي، حسب ما أعلنت نقابة شركات السياحة الإيطالية «أسوتوريسمو».

وكتبت النقابة على موقعها الإلكتروني «حتى مع تخيّل حلّ سريع للأزمة الصحية في إيطاليا، فإن تأثير الوباء على السوق العالمية وثقة المسافرين سيجعلانا ننهي العام بتراجع عدد السياح بأكثر من 260 مليون زائر (-60%) مقارنة بالعام الماضي».

وأضافت النقابة أن «القطاع السياحي الإيطالي سينهي العام 2020 مع نحو 172 مليون زائر: وهو معدّل كانت تُسجّله إيطاليا في منتصف ستينات القرن الماضي عندما كان العالم منقسماً إلى كتل (الحرب الباردة) وعندما كان السفر عبر الطائرة ترفاً متاحاً لعدد قليل من الأشخاص».

وتعتمد النقابة على «عودة تدريجية إلى الحياة الطبيعية في مايو، لكن ليس للسياحة»، معتبرة أنه «يمكن شرعياً توقع أن تبقى الحدود والرحلات الجوية معرقلة طالما لم يتراجع الوباء على الأقل في الأسواق السياحية الأجنبية الرئيسية، في أحسن الحالات، فقط اعتباراً من 2021».

وبحسب النقابة، فإن «القطاع السياحي يسهم بشكل مباشر وغير مباشر بنسبة 13% من الناتج المحلي الإجمالي، وأكثر من ثلاثة ملايين وظيفة» بين أماكن الإقامة والمطاعم ووسائل النقل.

وأودى فيروس كورونا المستجدّ بحياة ما لا يقلّ عن 9020 شخصاً في العالم منذ ظهوره في ديسمبر، بحسب حصيلة أعدتها وكالة «فرانس برس» استناداً إلى مصادر رسمية الخميس حتى الساعة الحادية عشرة بتوقيت غرينتش.

وإيطاليا هي الدولة الثانية الأكثر تأثراً بالفيروس، حيث سجلت «2978 وفاة»، وقد تتجاوز حصيلة الوفيات لديها ما سجلته الصين «3245 وفاة»، وسُجّلت أكثر من 217 ألف إصابة بكورونا في 157 بلداً ومنطقة منذ بداية انتشار الوباء.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تسارع التضخم في إسبانيا إلى 3.2% على أساس سنوي في مارس
تسارع التضخم في إسبانيا إلى 3.2% على أساس سنوي في مارس
توقعات متشائمة للنمو الاقتصادي في ألمانيا بسبب بطء تعافي الاستهلاك
توقعات متشائمة للنمو الاقتصادي في ألمانيا بسبب بطء تعافي ...
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: «مأساة عالمية»
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: ...
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
«موديز» تستبعد تحقيق فرنسا هدفها خفض العجز بحلول 2027
«موديز» تستبعد تحقيق فرنسا هدفها خفض العجز بحلول 2027
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم