Atwasat

أكثر من 2500 بين قتيل وجريح خسائر «البنيان المرصوص» في مواجهات «داعش» بسرت

سرت - بوابة الوسط: محمود الصلوحي السبت 27 أغسطس 2016, 05:01 صباحا
WTV_Frequency

قال مصدر طبي بمستشفى مصراتة المركزي تابع لقوات «البنيان المرصوص» لـ«بوابة الوسط» إن عدد القتلى والجرحى من مقاتلي «البنيان المرصوص» منذ انطلاق العمليات العسكرية في شهر مايو الماضي وصل إلى أكثر من 2500 بين قتيل وجريح، منهم 442 قتيلاً و2100 جريح حتى الآن، حيث ما زالت سيارات الإسعاف تأتي بالجرحى من محاور القتال بسرت.

وأضاف المصدر أن بعض الجرحى إصاباتهم حرجة جدًّا وموجودين بالعناية وأن أغلب المصابين إصاباتهم بالأطراف، بينما البعض الآخر إصابتهم متفاوتة بين البسيطة والمتوسطة.

وأشار المصدر الطبى إلى أن عدد 34 جريحًا تم نقلهم أمس الى تونس للعلاج وعدد 20 جريحًا الى تركيا، وإن عددًا من الحالات المستعصية سيتم نقلهم الى المانيا اليوميين القادميين بعد اتمام اجراءات التأشيرة.

وحققت قوات «البنيان المرصوص» خلال الأيام الأخيرة تقدمًا كبيرًا على مختلف محاور القتال في مدينة سرت، منذ انطلاق العمليات العسكرية لاستعادة المدينة من قبضة تنظيم «داعش» الذي يسيطر عليها منذ يونيو 2015.

وقال ‏المركز الاعلامي لعملية البنيان المرصوص‏ إن سرايا تابعة لعملية «البنيان المرصوص» تقوم بدوريات عسكرية لتأمين الوديان والمناطق الصحراوية جنوب سرت، وسبق لمصدر عسكري ميداني من قوات «البنيان المرصوص» القول لـ«بوابة الوسط» مساء أمس الخميس إن القيادي البارز في تنظيم «داعش» السعودي أبو الوليد الجزراوي قتل في بداية الحي السكني الثالث وسط مدينة سرت.

وقال المصدر إن القيادي «كان مسؤولاً عن تمركزات ودوريات التنظيم بسرت»، موضحًا أن الجزراوي «قتل وآخرون من عناصر التنظيم أول من أمس الأربعاء خلال المواجهات التي خاضتها قوات البنيان المرصوص عند بداية المنطقة السكنية الثالثة وسط سرت».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
باتيلي في زيارة وداع: مواقف «متزنة» لتونس إزاء الملف الليبي
باتيلي في زيارة وداع: مواقف «متزنة» لتونس إزاء الملف الليبي
«العدل الدولية» تصدر بيانا بشأن الموافقة على الطلب الليبي للانضمام للدعوى ضد الاحتلال
«العدل الدولية» تصدر بيانا بشأن الموافقة على الطلب الليبي ...
أعضاء بـ«تنسيقية الأحزاب الليبية» يلتقون وفدا أمميا في نيويورك
أعضاء بـ«تنسيقية الأحزاب الليبية» يلتقون وفدا أمميا في نيويورك
«نيوزويك»: مخاوف من فوضى عارمة بعد نشر 1800 جندي روسي في ليبيا
«نيوزويك»: مخاوف من فوضى عارمة بعد نشر 1800 جندي روسي في ليبيا
ضبط شاحنة تحوي أسماكا فاسدة في طرابلس
ضبط شاحنة تحوي أسماكا فاسدة في طرابلس
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم