Atwasat

«WBA»: ليلة الأساطير أعادت الملاكمة إلى ليبيا بعد سنوات الحظر ما بين 79 و2011

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 03 مارس 2024, 03:49 مساء
WTV_Frequency

حرص الموقع الرسمي لرابطة الملاكمة العالمية «WBA» على استثمار إنجاز البطل الليبي سعد الفلاح في إلقاء الضوء على تاريخ اللعبة في ليبيا التي استقبلت «ليلة الأساطير».

وتوج الفلاح بلقب رابطة الملاكمة العالمية «WBA» في وزن خفيف على مستوى أفريقيا، بحضور أسطورة اللعبة الأميركي مايك تايسون، بعد تغلبه بالانسحاب على منافسه الإيفواري أداما كونيه، وذلك في النزال الذي أقيم بينهما، الجمعة الماضي، في قاعة سليمان الضراط بمدينة بنغازي، في ثالث نزالات «ليلة الأساطير».

العودة بعد حظر الملاكمة ما بين 79 و2011
وقال تقرير مفصل عبر الموقع الرسمي لرابطة الملاكمة العالمية «WBA»: «كانت ليلة الجمعة 1 مارس سحرية لعشاق الملاكمة في بنغازي بليبيا، لأنه جرى حظر الملاكمة الاحترافية بها في الفترة من 1979 إلى 2011، وكان عليهم الانتظار حتى العام 2024 لتجربة أمسية من هذا الفن النبيل، كانت فيها ثلاثة ألقاب لرابطة الملاكمة العالمية على المحك تحت أعين مايك تايسون».

- «WBA»: الفلاح مقاتل توهج في ليلة الأساطير.. وليبيا تعود للحلبة بحضور 4 آلاف متفرج
- سعد الفلاح يفوز بلقب رابطة الملاكمة العالمية «WBA» في «ليلة الأساطير».. (صور)
- خليل الحضري يفوز على أوسكار دوق في ثاني نزالات «ليلة الأساطير»

وأضاف: «امتلأت الساحة الرئيسية في بنغازي بالكامل بأكثر من أربعة آلاف مشجع تجمعوا لمشاهدة فوز المقاتل الليبي سعد فتحي سعد بالضربة القاضية الفنية في دقيقتين و20 ثانية من الجولة الرابعة، ليفوز بلقب رابطة الملاكمة العالمية جولد أفريقيا للوزن الخفيف الثقيل».

البلاد مبتهجة بعودة الملاكمة إلى ليبيا
وأوضح التقرير: «كانت البلاد مبتهجة بعودة الملاكمة إلى ليبيا، حيث سيجرى التنافس على ثلاثة ألقاب إقليمية لرابطة الملاكمة العالمية في أفريقيا. وافق اتحاد الملاكمة العالمي، الملتزم بتطوير الرياضة في المنطقة، على إقامة مباريات مع مسؤولين دوليين بسبب إنشاء اللجنة المحلية أخيرًا».

عرض موسيقي قبل كل نزال في اليوم التاريخي
واستعرض التقرير: «افتتح الحدث بالموسيقى التي خلقت جوًا احتفاليًا أكثر حتى أظلم المكان، وأضاء الجمهور أضواء هواتفهم، ليهتفوا ببدء المباراة الأولى. ورافق دخول المغربي بلال جكيتو إلى الحلبة هتافات وتصفيق قابلهما بأداء رائع أمام التنزاني سايمون مبيندا الذي هزمه بقرار منقسم، ليفوز بلقب رابطة الملاكمة العالمية الإفريقية لوزن 160 رطلا، ثم كان هناك عرض موسيقي آخر استمتع به الجمهور، ليفسح المجال للنزال الثاني، الذي فاز فيه خليل الحضري بالإجماع على التنزاني أوسكار دوجي على لقب رابطة الملاكمة العالمية لوزن الريشة الفائق الأفريقي».

منافسات الفن النبيل للقبضات تحت أعين تايسون
واختتم التقرير الصادر عبر الموقع الرسمي لرابطة الملاكمة العالمية «WBA»: «كل هذا بحضور مايك تايسون الذي استمتع بالحدث بأكمله مع الجمهور والرياضيين من حلبة الشرف، وشاهد كيف أعطى الاتحاد العالمي للملاكمة من خلال منظمته الإقليمية في أفريقيا الفرصة لعشاق الملاكمة في بنغازي بليبيا للاستمتاع بالفن النبيل للقبضات».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عدسة بوابة «الوسط» ترصد فوز الأهلي طرابلس على الأهلي بنغازي بدوري كرة السلة
عدسة بوابة «الوسط» ترصد فوز الأهلي طرابلس على الأهلي بنغازي بدوري...
الأهلي طرابلس يواجه الهلال في مباراة التتويج بلقب دوري السلة.. السبت
الأهلي طرابلس يواجه الهلال في مباراة التتويج بلقب دوري السلة.. ...
للمرة الثامنة.. الأهلي طرابلس بطلًا لدوري كرة السلة 2023-2024
للمرة الثامنة.. الأهلي طرابلس بطلًا لدوري كرة السلة 2023-2024
الملاكم الليبي سعد الفلاح يفوز على البلجيكي أندريا ساجورا في بطولة «EBU» الأوروبية (فيديو)
الملاكم الليبي سعد الفلاح يفوز على البلجيكي أندريا ساجورا في ...
من يتوج ببطولة كأس ليبيا لكرة اليد.. الأولمبي أم الأهلي طرابلس؟
من يتوج ببطولة كأس ليبيا لكرة اليد.. الأولمبي أم الأهلي طرابلس؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم