Atwasat

المعتصم المصراتي يبدأ رحلة إنقاذ بشكتاش بعد مسيرة ناجحة في البرتغال

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 16 فبراير 2024, 08:40 صباحا
WTV_Frequency

يستعد النجم الليبي المعتصم المصراتي لبدء فصل جديد في مسيرته الكروية في الملاعب الأوروبية، بعدما انتقل إلى نادي بشكتاش التركي خلال فترة الانتقالات الشتوية. جاء انتقال المصراتي إلى النادي التركي على سبيل الإعارة مع أحقية بشكتاش في شراء عقد النجم الليبي في نهاية مدة الإعارة وفقاً لبنود العقد الموقع مع نادي سبورتينغ براغا البرتغالي، غير أن النادي التركي أدرك أنه لا مجال للتأخير في إتمام الصفقة نهائيا، فسارع بتفعيل بند حق الشراء دون انتظار انتهاء فترة الإعارة، معلنا شراء عقد النجم الليبي نهائيا مقابل 11 مليون يورو، ليستمر ضمن صفوفه حتى نهاية شهر يونيو 2027.

يأتي حرص نادي بشكتاش التركي على التعاقد مع المعتصم المصراتي لرغبته في تدعيم صفوفه وتحسين وضعه في الدوري التركي، إذ يعاني الفريق من تراجع ملحوظ في نتائجه خلال الموسم الحالي، الأمر الذي دفع إدارة النادي إلى السعي إلى ضم عدد من اللاعبين البارزين أملاً في تقديم مستوى أفضل في النصف الثاني من الموسم الكروي. ويحتل بشكتاش المركز الرابع في ترتيب فرق الدوري التركي برصيد 39 نقطة، إلا أنه يتأخر بفارق كبير عن غلطة سراي المتصدر برصيد 66 نقطة.

ولعب بشكتاش 24 مباراة حتى الآن فاز في نصفها وتعادل في ثلاث وخسر تسع مباريات، وقد سجل لاعبوه 35 هدفاً وتلقت شباكه 31 هدفاً، وهو يريد إنهاء الدوري في مركز يضمن له المشاركة في دوري أبطال أوروبا، وهي مهمة ليست بالسهلة، لكنه يعول على اللاعبين أصحاب الخبرة الطويلة مثل المعتصم المصراتي لكي يحقق هدفه.

تألق المصراتي في براغا
ولفت المعتصم المصراتي أنظار مسؤولي بشكتاش بشدة من خلال تألقه الكبير مع سبورتينغ براغا البرتغالي، حيث كان لاعباً أساسياً في تشكيلة النادي البرتغالي ولعب دوراً محورياً معه طوال مدة لعبه ضمن صفوفه.

وانضم المعتصم المصراتي إلى صفوف سبورتينغ براغا في صفقة انتقال حر في موسم 2020-2021، وقد لعب بقميص النادي البرتغالي 151 مباراة سجل خلالها 15 هدفاً، وحصل على لقب بطولة كأس البرتغال موسمي 2020-2021 و2023-2024.

يذكر أن تقارير ربطت في وقت سابق بين المعتصم المصراتي ونادي أتلتيكو مدريد الإسباني، حيث أكدت تلك التقارير أن الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب الفريق الإسباني معجب بقدرات النجم الليبي ويريد ضمه لفريقه، وقد رصد النادي الإسباني عشرين مليون يورو لإبرام الصفقة، غير أن الصفقة لم تجر لخلاف بين الناديين الإسباني والبرتغالي حول الشروط المالية.

- للاطلاع على العدد 430 من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

كما سبق أن كان المعتصم المصراتي قريباً من الانتقال إلى صفوف ليون الفرنسي مطلع الموسم الحالي مقابل عشرين مليون يورو، غير أن تلقي سبورتينغ براغا ثلاثين مليون يورو نظير مشاركته في دوري أبطال أوروبا، أدى إلى تحسن الوضع المالي للنادي ودفعه إلى التراجع عن التفريط في نجمه الليبي.

إنجازات المصراتي مع النادي البرتغالي
جدير بالذكر أن المعتصم المصراتي سجل اسمه في التاريخ الكروي باعتباره أول لاعب ليبي يشارك في مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بعدما حجز فريقه البرتغالي مقعده في دور المجموعات بنجاح. وأوقعت قرعة دوري الأبطال فريق سبورتينغ براغا البرتغالي في المجموعة الثالثة إلى جانب ريال مدريد الإسباني، ونابولي الإيطالي، وأونيون برلين الألماني، وقد جاءت مشاركة المعتصم المصراتي بدوري الأبطال بعد نجاحه في مساعدة سبورتينغ براغا في تخطي التصفيات التأهيلية ومشاركته في المباريات الثلاث للتصفيات ليتكمن الفريق البرتغالي من بلوغ دور المجموعات، وقد سجل المصراتي خلال مباريات التصفيات هدفا في شباك فريق باتشكا توبولا الصربي كما صنع هدفاً آخر.

وخلال دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، شارك المعتصم المصراتي في الفوز الكبير لسبورتينغ براغا خارج أرضه على أونيون برلين الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليحصل الفريق البرتغالي على أول ثلاث نقاط له في المجموعة، كما شارك النجم الليبي في مباراة فريقه أمام ريال مدريد حيث نجح العملاق الإسباني في خطف فوز صعب بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة تألق فيها بشكل كبير ولعب دوراً محورياً في السيطرة على خطورة لاعبي خط وسط الفريق «الملكي».

وخلال تواجده ضمن صفوف نادي سبورتينغ براغا، ترك المعتصم المصراتي انطباعاً مميزاً عن اللاعب الليبي ليس من الناحية الفنية وحسب، بل كان مثالاً للاعب الملتزم داخل الملعب وخارجه، ليكتسب حب واحترام النادي ومسؤوليه وجماهيره على حد سواء، وقد تجلى ذلك في التعاطف والتضامن الكبيرين اللذين أبداهما الفريق مع كارثة عاصفة «دانيال» التي ضربت مدن الشرق الليبي، والسيول التي اجتاحت مدينة درنة، حيث قام لاعبو الفريق برفع علم ليبيا قبل انطلاق مباراة سبورتينغ براغا أمام نابولي الإيطالي في افتتاح مشوار الفريق بمرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ولقيت تلك اللفتة التي عبَّر من خلالها لاعبو الفريق البرتغالي عن تضامنهم مع ضحايا عاصفة «دانيال» في ليبيا، إعجاباً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث جرى تداولها على نطاق واسع عبر موقع «إكس».

المعتصم المصراتي من التدريبات. (أرشيفية: الإنترنت)
المعتصم المصراتي من التدريبات. (أرشيفية: الإنترنت)

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«ملعب الوسط» يحلل فوز النصر بالدوري الليبي ورابع جولات سداسي التتويج
«ملعب الوسط» يحلل فوز النصر بالدوري الليبي ورابع جولات سداسي ...
جماهير النصر ببنغازي تحتفل بفوز فريقها بالدوري الليبي.. (صور)
جماهير النصر ببنغازي تحتفل بفوز فريقها بالدوري الليبي.. (صور)
النصر بطلاً للدوري الممتاز للمرة الثالثة في تاريخه
النصر بطلاً للدوري الممتاز للمرة الثالثة في تاريخه
إقامة سداسي التتويج في إيطاليا.. هل هو إهدار للمال العام أم ضرورة؟
إقامة سداسي التتويج في إيطاليا.. هل هو إهدار للمال العام أم ...
الكوت: هناك من يتعمد إبعاد الرياضيين القدامى خاصة في الأهلي طرابلس
الكوت: هناك من يتعمد إبعاد الرياضيين القدامى خاصة في الأهلي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم