Atwasat

«حماس»: لا تقدم في محادثات وقف إطلاق النار والاحتلال يمعن في حصار غزة

القاهرة - بوابة الوسط 2 يوم
القاهرة - بوابة الوسط

قال القيادي في حركة «حماس» أسامة حمدان، السبت، إنه لم يتم إحراز أي تقدم في محادثات وقف إطلاق النار مع إسرائيل بشأن حرب غزة. مضيفاً أن الاحتلال يمعن في إغلاق معابر قطاع غزة وبالتالي تجويع الشعب الفلسطيني، كما أنه لا يوجد مكان آمن في إطار حصار عسكري كامل.

وأضاف حمدان في مؤتمر صحفي، اليوم السبت، في بيروت «نؤكد مجددا أننا في حركة حماس جاهزون للتعامل بإيجابية مع أي صيغة تضمن بشكل أساسي ومباشر وقفا دائما لإطلاق النار، وانسحابا شاملا من قطاع غزة، وصفقة تبادل حقيقية»، بحسب «رويترز».

حمدان: حالات الموت جوعا حقيقة لا مجازا
وأوضح حمدان أنه لا يزال الاحتلال يواصل عدوانه ضد أهل فلسطين في غزة لليوم 267، مضيفاً أن الاحتلال يمعن في إغلاق معابر قطاع غزة كافة وأصبحت حالات الموت جوعا حقيقة لا مجازا.
أكد حمدان، أن الاحتلال الفاشي يمعن في حرب تجويع تستهدف أبناء شعب فلسطين في غزة، مشيراً إلى أن الوضع في قطاع غزة خاصة محافظتي غزة والشمال أصبح مأساويا وينذر بوفاة الآلاف جوعا.

-  حمدان: «الاحتلال النازي» دمر 70% من المنشآت المدنية والبنية التحتية في قطاع غزة لفرض التهجير القسري
-  حماس تطالب واشنطن بالضغط على «إسرائيل» لوقف إطلاق نار دائم في غزة

وتابع حمدان: التقديرات الأممية تشير إلى أن 70% من سكان غزة يواجهون خطر المجاعة، و350 ألفا من أطفالنا دون الخامسة يواجهون نقصا حادا في الغذاء. ولفت إلى أن تقديرات أممية أشارت إلى أن أكثر من نصف أسر غزة لا يتوافر لديهم سوى وجبة يوميا، مضيفاً أن الاحتلال لا يزال يواصل منذ 9 شهور سياسة التجويع ضد أهل غزة في القطاع.

وقال حمدان، إن الاحتلال يفرض حصارا عسكريا كاملا على سكان غزة في شكل عقوبة جماعية، لعرقلة إيصال المساعدات إلى الفلسطينيين في غزة. وأضاف أسامة حمدان، لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة والاحتلال هاجم مرة تلو الأخرى الأماكن التي أعلنها آمنة مسبقا، واصفاً إجراءات الاحتلال في مجموعها أسوأ مما جرى في معسكرات الاعتقال النازية.