Atwasat

واشنطن تفرض عقوبات على 300 كيان لإعاقة المجهود الحربي الروسي

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 12 يونيو 2024, 05:15 مساء
WTV_Frequency

أعلنت الولايات المتحدة الأربعاء رزمة من العقوبات تهدف إلى إعاقة المجهود الحربي الروسي في أوكرانيا عبر زيادة الضغوط على البنوك الأجنبية التي تتعامل مع روسيا، قبل محادثات زعماء مجموعة السبع هذا الأسبوع. 

وقالت وزيرة الخزانة جانيت يلين «إن إجراءات اليوم تضرب الطرق المتبقية لديهم للحصول على المواد والمعدات في السوق الدولية، بما في ذلك اعتمادهم على الإمدادات الحيوية من دول ثالثة». وتضم القائمة أكثر من 300 هدف، بما في ذلك بورصة موسكو، بحسب «فرانس برس».

وفي سياق متصل، قال الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي، في وقت سابق اليوم، إنه سيجري خلال قمة مجموعة السبع، التي ستعقد هذا الأسبوع في إيطاليا، الإعلان عن خطوات لمساعدة أوكرانيا باستخدام أصول روسية مجمدة، وفرض عقوبات جديدة وقيود على الصادرات لروسيا.

خطوات جديدة لتحرير قيمة الأصول السيادية الروسية المجمدة
وأضاف كيربي، في تصريحات أوردتها قناة الحرة الأميركية اليوم، «سنعلن عن خطوات جديدة نحو تحرير قيمة الأصول السيادية الروسية المجمدة لفائدة أوكرانيا»، معربًا عن اعتقاده أن تشهد مجموعة السبع إجماعًا فيما يتعلق بالعمل على استخدام هذه الأصول المجمدة لمساعدة أوكرانيا في إعادة الإعمار.

-  بلجيكا تتعهد تسليم أوكرانيا 30 طائرة مقاتلة طراز إف-16 بحلول 2028
-  برلين تجيز لأوكرانيا استخدام أسلحة ألمانية لضرب أهداف داخل روسيا

ويأمل قادة المجموعة التوصل لاتفاق بشأن استخدام أرباح الفوائد على أصول مجمدة للمصرف المركزي الروسي بقيمة 300 مليار يورو (325 مليار دولار) لمساعدة كييف، والآلية لذلك هي استخدام الأرباح ضمانة لقرض تصل قيمته إلى 50 مليار دولار.

وأشار كيربي إلى أنه سيجري الإعلان عن مجموعة عقوبات جديدة ذات تأثير كبير وإجراءات لضبط التصدير.. من دون إعطاء مزيد من التفاصيل. وأوضح الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأميركي أن أعضاء مجموعة السبع سيبحثون أيضًا ما توفره الصين من «دعم للصناعة الدفاعية الروسية» وسيتصدون لسياسات بكين التجارية غير المنصفة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تجدد التظاهرات في نيروبي.. والشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع
تجدد التظاهرات في نيروبي.. والشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع
إطلاق الرصاص المطاط لتفريق المتظاهرين في نيروبي
إطلاق الرصاص المطاط لتفريق المتظاهرين في نيروبي
توقيف قائد ثانٍ في الجيش البوليفي بعد محاولة الانقلاب
توقيف قائد ثانٍ في الجيش البوليفي بعد محاولة الانقلاب
باريس «قلقة بشدة» وتدعو لبنان و«إسرائيل» إلى «أكبر قدر من ضبط النفس»
باريس «قلقة بشدة» وتدعو لبنان و«إسرائيل» إلى «أكبر قدر من ضبط ...
«فرانس برس»: إجلاء 21 مريضًا بالسرطان من غزة إلى مصر
«فرانس برس»: إجلاء 21 مريضًا بالسرطان من غزة إلى مصر
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم