Atwasat

41 بين قتيل وجريح في هجوم بمسيّرات على بيلغورود الروسية

بوابة الوسط - القاهرة الإثنين 06 مايو 2024, 09:25 صباحا

لقي ستة أشخاص مصرعهم على الأقل وأُصيب 35 آخرون في هجوم بطائرات مسيّرة متفجّرة في منطقة بيلغورود الروسية المحاذية لأوكرانيا والمستهدفة بانتظام بضربات أوكرانية، حسبما قال الحاكم فياتشيسلاف غلادكوف.

وقال غلادكوف على «تلغرام» «هوجمت شاحنتان صغيرتان كانتا تقلّان موظفين نحو مكان عملهم وسيارة، من قبل الجيش الأوكراني بواسطة مسيّرات انتحارية»، وفق وكالة «فرانس برس». وأضاف «توفي ستة أشخاص وأُصيب 35 شخصًا بينهم طفلان يعانيان من جروح سطحية».

ونوّه الحاكم إلى أن «طفلَين يعانيان من جروح سطحية». وأشار إلى أن الهجوم حدث قرب قرية بيريوزوفكا القريبة من الحدود الأوكرانية. ولفتت السلطات المحلية إلى أن المركبات المستهدفة كانت لشركة محلية لانتاج اللحوم وكانت تقلّ موظفين. وفتحت لجنة التحقيق الروسية المسؤولة عن التحقيقات الكبيرة في البلد، تحقيقًا في الهجوم.

هجوم أوكراني عشية تنصيب بوتين
ويأتي هذا الهجوم الأوكراني عشية تنصيب فلاديمير بوتين الذي سيبدأ رسميًا ولايته الرئاسية الخامسة غدا الثلاثاء، وقبل ثلاثة أيام من احتفالات التاسع من مايو بانتصار الاتحاد السوفياتي على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية. وألغت السلطات جزءًا من الاحتفالات التي تستقطب بالعادة حشودًا كبيرة في جميع أنحاء البلاد، لأسباب أمنية متعلقة خصوصًا بالحرب في أوكرانيا.

- روسيا تعلن السيطرة على قرية جديدة في شرق أوكرانيا 
- «الكرملين»: تصريحات ماكرون بشأن إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا خطرة للغاية
- روسيا تعلن سيطرتها على قرية جديدة في شرق أوكرانيا

وتؤكد أوكرانيا أنها تواجه كل ليلة تقريبًا هجمات جوية تنفّض أحيانا بعشرات الصواريخ والمسيرات تستهدف بصورة خاصة المدن. وترد القوات الأوكرانية منذ أشهر على الضربات الروسية بشن هجمات بالمسيّرات والصواريخ داخل الأراضي الروسية موقعة قتلى بين المدنيين. وتستهدف هذه الهجمات بصورة خاصة منطقة بيلغورود الروسية الحدودية.

في 30 ديسمبر، تعرضت بيلغورود لهجوم أوكراني أسفر عن مقتل 25 شخصاً وإصابة أكثر من مئة. وجاء هذا الهجوم الذي يعدّ الأعنف على الأراضي الروسية منذ بدء الحرب عام 2022، رداً على قصف روسي مكثف طال مدناً أوكرانية.