Atwasat

تيريزا ماي تجري تعديلات وزارية بعد استقالة نائبها إثر فضيحة إخلاقية

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 07 يناير 2018, 05:25 مساء
WTV_Frequency

تجري رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الإثنين المقبل، تعديلات وزارية بعد استقالة نائبها داميان غرين قبيل عيد الميلاد، على خلفية تحقيق مسلكي بشأن امتلاكه صورًا إباحية على حاسوبه الخاص في البرلمان.

وأعلنت تيريزا ماي لإذاعة «بي بي سي»، الأحد، أن «رحيل داميان غرين قبل عيد الميلاد يستوجب إجراء تعديلات وزارية، وسأقوم بذلك»، بحسب «فرانس برس». وأكد نائب عمالي أنَّ التعديلات ستجرى الإثنين، بعدما حصل على تأكيد من زملائه المحافظين. ولم ينفِ ناطقٌ باسم رئاسة الحكومة هذه المعلومات ردًّا على سؤال بهذا الصدد.

ومن المتوقع أن يحتفظ أعضاء الحكومة الرئيسيون بمناصبهم، وبينهم وزير المال فيليب هاموند، ووزيرة الداخلية أمبر راد، ووزير الخارجية بوريس جونسون، والوزير المكلف بريكست ديفيد ديفيس. ومن المحتمل تعيين وزير الصحة جيريمي هانت نائبًا لرئيسة الوزراء خلفًا لغرين، لكن عدة معلقين في الصحافة البريطانية توقعوا إرجاء تعيينه بسبب الأزمة التي يشهدها جهاز الصحة وسط موجة البرد الشديد التي تضرب البلاد.

وقد تطاول التعديلات الوزارية وزيرة التربية جاستين غرينينغ، والوزير دون حقيبة رئيس الحزب المحافظ باتريك ماكلافلين، ووزير الاقتصاد غريغ كلارك، ورئيسة مجلس العموم المحافظة أندريا ليدسوم، التي تشارك في اجتماعات مجلس الوزراء. كما أن تيريزا ماي ستغتنم هذه المناسبة على الأرجح لترقية الوزراء الأصغر سنًّا، وقد تعهد بمسؤوليات أكبر إلى وزيري الدولة للهجرة براندون لويس (46 عامًا) وللعدل دومينيك راب (43 عامًا).

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«فرانس برس»: قوات الاحتلال تدرس مقترح وقف إطلاق النار الذي وافقت عليه حماس
«فرانس برس»: قوات الاحتلال تدرس مقترح وقف إطلاق النار الذي وافقت ...
«فرانس برس»: قصف جوي مكثّف من قوات الاحتلال على رفح
«فرانس برس»: قصف جوي مكثّف من قوات الاحتلال على رفح
مكتب نتنياهو: مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح
مكتب نتنياهو: مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في...
غوتيريس يدعو حماس وقوات الاحتلال إلى «بذل جهد إضافي» للتوصل إلى هدنة
غوتيريس يدعو حماس وقوات الاحتلال إلى «بذل جهد إضافي» للتوصل إلى ...
«سرايا القدس» تعلن قصف مستوطنات في غلاف غزة
«سرايا القدس» تعلن قصف مستوطنات في غلاف غزة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم