Atwasat

مصر: حبس إرهابي أهان القضاء

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 07 مايو 2014, 12:18 مساء
WTV_Frequency

قضت محكمة مصرية اليوم الأربعاء بمعاقبة الإرهابي عادل حبارة، بالحبس عامين مع الشغل وذلك لتعمده إهانة هيئة المحكمة للمرة الثانية.

كما قضت جنايات القاهرة بمعاقبة الإرهابي إسماعيل عبدالقادر بالحبس عامًا مع الشغل لإهانته هيئة المحكمة أيضًا، وذلك أثناء نظر قضية اتهامهما و33 إرهابيًّا آخرين بارتكاب مذبحة قتل جنود الأمن المركزي في رفح، والشروع في قتل جنود الأمن المركزي في بلبيس والتخابر مع تنظيم القاعدة في العراق.

وأوضحت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن المحكمة بدأت جلستها لاستكمال الاستماع إلى أقوال الشهود، وفوجئت بقيام "حبارة" بإحداث جلبة وضوضاء والتطاول والدعاء على هيئة المحكمة بالضرر والمرض، في حين ظل المتهم إسماعيل عبدالقادر يردد من ورائه "آمين" وقيامه أيضًا بترديد عبارات مسيئة لهيئة المحكمة.

سبق للمحكمة أن قضت في شهر أبريل الماضي بحبس عادل حبارة عامًا مع الشغل، وذلك إثر قيامه بالتطاول على المحكمة والإساءة إليها على نحو متعمد.

وأوضحت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين جميعًا قاموا بارتكاب الجرائم المسندة إليهم خلال الفترة من العام 2011 وحتى أكتوبر 2013.

كما أسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم جرائم الإرهاب والتخابر وتأسيس جماعة تعمل على خلاف أحكام القانون بغرض الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وتخريب الممتلكات العامة ومقاومة السلطات وإحراز الأسلحة والذخائر والمفرقعات.

مذابح
لقي 25 من جنود الأمن المركزي بقطاع "الأحراش" مصرعهم على أيدي عناصر إرهابية من تلك الجماعة بعد أن قطعوا طريق سيارتين للأمن المركزي وأشهروا أسلحتهم النارية في وجهي سائقي السيارتين وأجبروا الجنود على النزول منهما تحت تهديد السلاح وطرحوهم أرضًا وأطلقوا النار تجاه الجنود واحدًا تلو الآخر، فقتلوا 25 مجندًا وأصابوا ثلاثة آخرين.

وفي واقعة أخرى أطلقت الجماعة ذاتها النار على جنود للأمن المركزي من أسلحة آلية حال مرورهم بطريق أبوكبير – الزقازيق، على نحو تسبب في إصابة 18 ضابطًا ومجندًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وضع الجندي الأميركي الموقوف بروسيا بتهمة «السرقة» في الحبس حتى 2 يوليو
وضع الجندي الأميركي الموقوف بروسيا بتهمة «السرقة» في الحبس حتى 2 ...
10 قتلى وجرحى في هجوم على مستشفى جنوب غرب الصين
10 قتلى وجرحى في هجوم على مستشفى جنوب غرب الصين
مقتل شخصين وإصابة 21 في الهجوم بسكين على مستشفى جنوب غرب الصين
مقتل شخصين وإصابة 21 في الهجوم بسكين على مستشفى جنوب غرب الصين
الصين تحضّ الاحتلال الإسرائيلي على «وقف مهاجمة رفح»
الصين تحضّ الاحتلال الإسرائيلي على «وقف مهاجمة رفح»
حظر الأسلحة الكيميائية: اتهام روسيا باستخدام سلاح كيميائي في أوكرانيا غير مدعوم بأدلة كافية
حظر الأسلحة الكيميائية: اتهام روسيا باستخدام سلاح كيميائي في ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم