Atwasat

خطة لتسهيل تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية

القاهرة - محمود غريب الخميس 24 أبريل 2014, 04:39 مساء
WTV_Frequency

أعدَّت وزارة الخارجية خطة عمل لتسهيل تصويت المصريّين بالخارج في الانتخابات الرئاسية المرتقبة، وتتضمن تعزيز البعثات في دول الخليج بعدد من الكوادر الدبلوماسية والإدارية خلال فترة التصويت؛ وذلك لمواجهة الإقبال المتوقع من المواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم. كما تمت موافاة 41 بعثة بأجهزة الحاسب اللوحي والقارئ الآلي لاستخدامها في تسجيل اقتراع الناخب وضمان عدم تكرار التصويت.

إزاء ما سبق، تُواصل وزارة الخارجية التنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية حول تصويت المصريّين في الخارج بالانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها خلال الفترة من 15 إلى 18 مايو المقبل في 141 سفارة وقنصلية. فيما تم، بالتعاون مع وزارتي الاتصالات والتنمية الإدارية، تطوير نظام جديد يسمح لأي مواطن متواجد في الخارج بالتصويت في أي لجنة دون اشتراط التسجيل المسبق شريطة أن يقدم المواطن أصل بطاقة الرقم القومي أو أصل جواز السفر المقروء آليًا.

وأعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبدالعاطي عن موافقة اللجنة العليا للانتخابات على مشاركة عدد من المنظمات الدولية والإقليمية في متابعة العملية الانتخابية؛ إذ يشارك الاتحاد الأوروبي بـ150 متابعًا وجامعة الدول العربية بـ50 متابعًا وتجمع دول الساحل والصحراء بـ18 متابعًا، بالإضافة إلى البرلمان العربي ومنظمة الفرانكوفونية وتجمع الكوميسا، كما وافقت لجنة الانتخابات على مشاركة السفارات الأجنبية بالقاهرة في متابعة سير الانتخابات، وتم تعميم القرار علي جميع السفارات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«رويترز»: «ترهيب إلكتروني» من الاحتلال للطلاب المتظاهرين لنصرة غزة
«رويترز»: «ترهيب إلكتروني» من الاحتلال للطلاب المتظاهرين لنصرة ...
غوتيريس يدعو إلى «وقف فوري لإطلاق النار» في غزة
غوتيريس يدعو إلى «وقف فوري لإطلاق النار» في غزة
إجلاء أكثر من 4 آلاف شخص من خاركيف الأوكرانية بسبب الهجوم الروسي على المنطقة
إجلاء أكثر من 4 آلاف شخص من خاركيف الأوكرانية بسبب الهجوم الروسي ...
ترامب يلجأ إلى كلمات أغنية «الثعبان» للحديث عن المهاجرين
ترامب يلجأ إلى كلمات أغنية «الثعبان» للحديث عن المهاجرين
بينهم 9 تلاميذ.. 11 قتيلا في حادث سير بإندونيسيا
بينهم 9 تلاميذ.. 11 قتيلا في حادث سير بإندونيسيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم